رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

​خبير لوائح: تصرف إمام عاشور مشين لكنه خارج الملعب

إمام عاشور
إمام عاشور
Advertisements
أكد طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح الرياضية، أن اتحاد الكرة يدار بطريقة عشوائية برئاسة أحمد مجاهد، ولا يجوز أن يدير الأمر شخص واحد.

 
فيديو إمام عاشور
وأضاف فى تصريحات لبرنامج "البريمو" المذاع على قناة "ten": "إمام عاشور أخطأ بسبب شعوره بالظلم من جانب قرارات اتحاد الكرة فهو خرج عن شعوره لإحساسه باضطهاد ناديه".

تقرير الحكم
وتابع: "الحكم لم يكتب فى تقريره واقعة إمام عاشور، هو بالفعل تصرف مشين ونحن ضد إهانة الرموز لكنه كان خارج الملعب".

إحالة فيديو إمام عاشور للجنة الانضباط

وأكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على إحالة الفيديو المسيئ للاعب الزمالك إمام عاشور والذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب مباراة القمة في دوري الجمهورية لمواليد 1999 إلى لجنة الانضباط. 

وشدد مجاهد: لجنة الانضباط ستعيد النظر في الڤيديو المتداول للاعب، لتحديد العقوبة المناسبة له.

وكان أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة أكد أن اللائحة المقررة منذ بداية الموسم كانت تنص على إقامة دوري الجمهورية لمواليد 1999 من دورين وليس دور واحد.

تعطيل اللائحة القديمة
وأضاف "مجاهد"، عندما توقفت المسابقة تم تعطيل لائحتها القديمة، وحينما قررنا استئناف المسابقة مرة أخرى اتفقنا على أنها ستكون من دور واحد، وهو ما استلزم تطبيق لائحة جديدة تماماً نظرًا لتعديل نظام البطولة.

مباراة فاصلة
وأشار مجاهد إلى أن السبب فى إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين، هو وجود قرار سابق لاتحاد الكرة بإقامة جميع مسابقات الجمهورية فى المراحل السنية المختلفة من دور واحد، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وحفاظًا على سلامة الأجهزة الفنية واللاعبين، وبالتالي لا يجوز هنا الاحتكام للمواجهات المباشرة بسبب إقامة الدوري هذا الموسم من دور واحد، لذلك تم تطبيق اللائحة بإقامة مباراة فاصلة بين الفريقين لتحديد البطل.

القمة فى موعدها
من جهة أخرى، أكد أحمد مجاهد رئيس إتحاد الكرة، أن مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، المؤجلة من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز، ستقام فى موعدها يوم 18 أبريل الجاري، وسيتم إسناد إدارة المباراة تحكيميا لطاقم حكام مصري.

أضاف مجاهد فى تصريحات تليفزيونية، أن اتحاد الكرة لم يخاطب أى اتحاد أجنبي من أجل إرسال طاقم حكام أجنبي لإدارة المباراة.

وتابع مجاهد، أن مصر لديها حكام دوليين على مستوى عال قادرين على إدارة مباراة القمة بسهولة، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة، لم يكن لديه أى مانع فى استقدام حكام أجانب لإدارة المباراة، ولكن نظرا لظروف فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التى تطبق بصرامة فى جميع الدول الأوروبية حالت دون استقدام حكام.

وأشار مجاهد، إلى أن اتحاد الكرة وجد كل الظروف مهيأة من أجل إسناد مباراة القمة لطاقم حكام مصري، وأنه لديه ثقة تامة فى الحكام المصريين للخروج بالمباراة لبر الأمان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية