رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير لوائح: لا يحق للقطبين اللجوء للاتحاد الدولي في أزمة قمة الشباب

فيفا
فيفا
Advertisements
أكد نصر الدين عزام خبير اللوائح، أن اتحاد الكرة كان يجب عليه قبل مباراة الاهلي والزمالك في دوري الجمهورية للشباب، تحديد كيفية الكشف عن بطل المسابقة، لمنع تشتت الفريقين والجماهير.


قمة دوري الجمهورية 
وأوضح في تصريحات تليفزيونية أنه قبل المباراة كانت لائحة تحديد البطل من خلال فارق الأهداف، وكان يجب أن ينظر إليها ولا أعلم لماذا تم تعديلها عقب المباراة.

اعتماد اللائحة
وشدد عزام على أنه كان يجب اعتماد لائحة تحديد البطل من خلال فارق الأهداف، خاصة أن البطولة تقام من دور واحد ولقاء القمة أقيم على ملعب الأهلي، ولذلك كان من الصعب أن تطبق اللائحة من خلال المواجهات المباشرة بين الفريقين.

الاعتراض في الاتحاد الدولي
وأردف أنه لا يحق للفريقين اللجوء والاعتراض في الاتحاد الدولي بعد الإعلان عن إقامة مباراة فاصلة، حيث أن ذلك يعتبر أمرا يخص الاتحاد المصري لكرة القدم".


وكان الزمالك احتفل بالفوز باللقب بتفوقه بفارق الأهداف، قبل أن يحتفل الأهلي به مستندا لفارق المواجهات المباشرة، لكن اتحاد الكرة قرر  إقامة مباراة فاصلة.

وكان أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة أكد أن اللائحة المقررة منذ بداية الموسم كانت تنص على إقامة دوري الجمهورية لمواليد 1999 من دورين وليس دور واحد.

تعطيل اللائحة القديمة
وأضاف مجاهد في تصريحات لبرنامج ''البريمو'' عبر قناة Ten:  عندما توقفت المسابقة تم تعطيل لائحتها القديمة، وحينما قررنا استئناف المسابقة مرة أخرى اتفقنا على أنها ستكون من دور واحد، وهو ما استلزم تطبيق لائحة جديدة تماماً نظراً لتعديل نظام البطولة.

إحالة فيديو إمام عاشور للجنة الانضباط

وأكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على إحالة الڤيديو المسيء للاعب الزمالك إمام عاشور والذي انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي عقب مباراة القمة في دوري الجمهورية لمواليد 1999 إلى لجنة الانضباط. 

وشدد مجاهد: لجنة الإنضباط ستعيد النظر في الڤيديو المتداول للاعب، لتحديد العقوبة المناسبة له.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية