رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفنان الكوميدي محمد ثروت يحتفي بنجاح تعويم السفينة الجانحة

الفنان الكوميدي محمد
الفنان الكوميدي محمد ثروت
Advertisements
احتفى الفنان الكوميدي محمد ثروت بنجاح تعويم السفينة إيفرجرين، الجانحة بقناة السويس، على طريقته الخاصة.

وقام محمد ثروت بنشر كوميك ساخر لـ السفينة الجانحة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك بعد إعلان نجاح عملية التعويم.




تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس
ومن جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري.

وأضاف: وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة.

وتابع: لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون". 

خسائر قناة السويس
وعن صحة خسارة قناة السويس يوميا 14 مليون دولار، قال رئيس هيئة قناة السويس، أن الخسارة لا تحسب هكذا لأن أعداد السفن العابرة يوميا مختلفة وأيضا حجم ونوع الحمولة مختلف، وبالتالي لا يستطيع أحد حساب الخسارة اليومية بسبب أزمة جنوح السفينة.

يذكر أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن هناك عددا كبيرا من الدول عرضت المساعدة في أزمة السفينة الجانحة وهو دور الدول الشقيقة فى الكوارث، مشيرا إلى انضمام قاطرة جديدة لتحريك السفينة الجانحة بالقناة.

وأضاف الفريق أسامة ربيع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع يوميًا بنفسه آخر المستجدات في الأزمة.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن الرئيس السيسي يقدم مقترحات وحلولا للخروج من هذه الأزمة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس إنه يتم الاستعانة بخبرات دولية لحل أزمة السفينة، موضحًا أن شركة الإنقاذ التى تتابع معنا هولندية  كما أن عمليات التكريك مع الشد للسفينة بدأ يعمل على تحرك السفينة بشكل بسيط وبطيء ولكنه أمر إيجابي.

وأضاف الفريق أسامة ربيع أن هناك تعاونا دوليا كبيرا من أجل حل أزمة السفينة الجانحة بالقناة قائلا: قمنا بتشغيل الكراكات والقاطرات وكل منها بسيناريو مختلف.

وأكد ربيع أن هناك قاطرة هولندية جديدة ستنضم للعمل.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية