رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوطنية للصحافة يكشف خطة أخبار اليوم لإعادة تأهيل المنشآت

رئيس الوطنية للصحافة
رئيس الوطنية للصحافة وقيادات اخبار اليوم
تفقد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة،  صالة التحرير الجديدة الخاصة بجريدة الأخبار، مشيرا إلى أنها تعد أحدث صالة تحرير ذكية مدمجة في الشرق الأوسط "News Room"، وتمثل طفرة في منظومة الصحافة المصرية، وتحتوى علي أحدث الشبكات والأنظمة والخوادم وأنظمة بث مباشر واستديو من داخل صالة التحرير.


وأكد الشوربجي، ضرورة التواصل مع وزارة الاتصالات في بعض الأمور المعلقة حتى تدخل الصالة الخدمة في أسرع وقت، كما تفقد الشوربجي الإنشاءات والأعمال الجارية للصالة الجديدة الخاصة ببوابة أخبار اليوم الإلكترونية وجريدة الأخبار المسائي، وكلف مجلس الإدارة بالعمل سريعا لإنهاء أعمال التطوير بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال: نتطلع لمواصلة الجهد المبذول من قبل مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والمضي قدما في عدد من الملفات وتحقيق نتائج أكثر تميزا في الربع الثاني من العام للوصول للمستهدف، موضحا أن هناك خطة لمؤسسة أخبار اليوم لإعادة تأهيل المباني والمنشآت والهيئة تدعمها وتم رصد ميزانية لإنهاء كافة الأعمال.

وأكد أن الهيئة تمكنت من حل عدد كبير من المشاكل فيما يتعلق ببعض الاستثمارات المعطلة في المؤسسات الصحفية القومية بصفة عامة، وأن الفترة القادمة ستشهد حراكا مختلفا بنتائج ملموسة على أرض الواقع.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة لا تدخر جهدا في سبيل النهوض بأوضاع المؤسسات الصحفية ومساعدتها على تعزيز مواردها المالية وتعظيم الاستفادة من إمكاناتها الاقتصادية مشيرا إلى أن المؤسسات الصحفية تمتلك من الأصول والموارد البشرية ما يؤهلها للنجاح وإثبات تواجدها على أرض الواقع.

وأشار إلى حرص الهيئة على أن تقوم المؤسسات الصحفية بدورها التنويري بالتوازي مع سياستها التنموية كمؤسسات وطنية تمتلك فرصا واعدة للمساهمة في استكمال مسيرة البناء والتنمية وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشملت جولة رئيس الهيئة تفقد عدد من المواقع بالمؤسسة ووجه بحسن استغلالها، وقال: المؤسسات الصحفية القومية غنية بأصولها، وأي تمويلات تطلبها المؤسسات لأي مشروعات تثبت جدوى سنوفرها على الفور، ومستعدون للتفاوض مع أي من جهات الدولة للمساهمة بفاعلية في حل أي من التشابكات.
Advertisements
الجريدة الرسمية