رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. المغرب تقتنص صدارة البطولة العربية للجولف.. ومصر ثالثًا

فيتو

وجهت الوفود العربية المشاركة في البطولة العربية الثالثة والثلاثين التي اختتمت منافساتها بملاعب دريم لاند الشكر إلى الاتحاد المصرى للجولف برئاسة المهندس أيمن حسين على كرم وحفاوة الضيافة ونجاح التنظيم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها مصر حاليا.


وأشاد الشيخ فاهم القاسمى رئيس الاتحادين العربى والإماراتى للجولف بمجهودات الاتحاد المصرى للجولف والتنظيم الرائع للبطولة العربية الثالثة والثلاثين مشيدا بالدكتور أحمد بهجت على حسن الاستضافة وتقديم كافة الإمكانيات حتى خرجت البطولة في أفضل صورة مشرفة لمصر والمصريين رغم الأجواء الحالية.

وكان المنتخب المغربى احتفظ بلقب البطولة العربية للمرة الثانية على التوالى بمشاركة 12 دولة عربية.

وسدد المنتخب المغربى المكون من أحمد مرجان ومطصفى المواس وأمين المالكى ومهدى سيسى 872 ضربة في أيام البطولة الأربعة متفوقا على أقرب منافسيه المنتخب البحرينى صاحب المركز الثانى والذي يضم اللاعبين ناصر يعقوب وعبدالله سلطان وحمد مبارك وسلطان عبد الله وسددوا 886 ضربة.

وجاء منتخب مصر في المركز الثالث بتسديد892 ضربة والمكون من عمرو أبو العلا وعيسى أبو العلا وتيمور سكاريللو وسليمان الأعصر والكابتن تيمور أبو الخير بعدما بذلوا جهدا هائلا للحفاظ على مركز الوصيف ولكن فريق البحرين خطفه في الجولة الأخيرة.


وجاء الفريق القطرى رابعا 902 ضربة والسعودية في الترتيب الخامس 904 والإمارات السادس 910 ولبنان السابع 912 وتونس الثامن 923 وعمان التاسع 958 وليبيا العاشر963 وفلسطين الحادى عشر 1014 والكويت الثانى عشر 1058.

وفى منافسات الفردى توج المغربى أحمد مرجان بالمركز الأول مواصلا تألقه في البطولة وسدد 289 ضربة محققا ضربة واحدة فوق المعدل وتلاه ثانيا مواطنه المغربى مصطفى المواس بنفس عدد الضربات، لكن مرجان فاز بعدما احتكما إلى لعب حفرة فاصلة.

وحل لاعبنا المخضرم عمرو أبو العلا ثالثا بفارق ثلاث ضربات فقط عن مرجان بعدما سدد 292 ضربة ليحصل على الميدالية البرونزية، وحل نجله عيسى أبو العلا بالمركز الثامن 298 ضربة وتيمور سكاريللو الخامس عشر 302 ضربة وسليمان الأعصر الرابع والعشرين 309 ضربات.

وأهدى عمرو أبو العلا جائزته ميدالية المركز الثالث في الفردى إلى روح فقيد رياضة الجولف مصريا وعربيا الدكتور محمد العطار الحاضر الغائب في البطولة.
الجريدة الرسمية