رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: مصر تشهد انخفاضا ملحوظا في إصابات كورونا | فيديو

مستشار رئيس الجمهورية
مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية
Advertisements
كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، عن السبب الحقيقي وراء انخفاض معدلات الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19، خلال الفترة الحالية.


وأوضح تاج الدين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن معدلات الإصابة انخفضت عما كانت عليه في ديسمبر ويناير، ثم أعقب ذلك استقرار أعداد الحالات ثم انخفاضها بصورة ملحوظة، وهذا بسبب انخفاض وتيرة أو حدة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.



كما شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، لأنه مازالت هناك حالات في المستشفيات وفي غرف العناية المركزة، مشددا على ضرورة استمرار هذا الانخفاض دون العودة للارتفاع مرة أخرى.

وفيما يتعلق بلقاحات كورونا، فقد أشار محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إلى أن كافة اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا تؤدي نفس الغرض، وهو تكوين أجسام مناعية حتى لا يصاب الشخص بالفيروس أو يصاب إصابة خفيفة، لأنها تحد من مضاعفات المرض، ولا يوجد فئات تأخذ نوعا بعينه، ولكن كافة اللقاحات التي أجيز استخدامها متاح استخدامها لكافة الفئات، ولكن الأولوية كانت للطاقم الطبي ثم الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة ثم كبار السن بعد ذلك.




كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأحد، عن خروج 321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132375 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 534 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 169640 حالة من ضمنهم 132375 حالة تم شفاؤها، و9651 حالة وفاة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية