رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اخبار ماسبيرو.. سيرة أنيس منصور في إذاعة صوت العرب الليلة

أنيس منصور
أنيس منصور
تضمنت اخبار ماسبيرو بث إذاعة صوت العرب حلقة جديدة الليلة من برنامج نقوش على جدار الوطن في الحادية عشرة والربع من إعداد وتقديم  د. منال العارف  ولقاء  مع المخرج المسرحي الفنان العراقي باسم قهار وحوار حول فوزه بجائزة أحسن نص مسرحي من الهيئة العربية للمسرح عن عام 2020 .


ورصدت اخبار ماسبيرو تناول الحلقة ما الذي أضافته هذه الجائزة في عالم المسرح  بعد قيامه بإخراج أكثر من 13 مسرحيــة وكذلك بصماته في عالم السينما والدراما التليفزيونيــة والمسرح في دمشق  وبغداد واستراليا. 

كما تبث إذاعة صوت العرب في الواحدة والربع بعد منتصف الليل وحلقة من برنامج من ذاكرة الأدب من إعداد وتقديم إيمان كمال
ولقاء مع الناقد الأدبي أحمد عادل وحوار حول الكاتب الصحفي الكبير أنيس منصور وأهم القضايا التي تمحورت كتاباته حولها وأهم سمات أسلوبه الأدبي وسيرة حياته.

وعلى جانب آخر قدمت صوت العرب أحياء منذ اسابيع لذكرى رحيل المنشد الكويتي مشاري العرادة من مواليد منطقة اليرموك, محافظة العاصمة ، درس فيها رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة ، كما درس الثانوية في مدرسة الأصمعي بمنطقة قرطبة، ثم درس وتخرج في جامعة الكويت كلية الآداب قسم الفلسفة والتخصص المساند من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.




ورصدت اخبار ماسبيرو بدء مشاري العرادة في مجال النشيد وهو في سن الطفولة وكان أول إصدار شارك فيه عام 1995 م وهو عبارة عن مجموعة أناشيد شعبية وتراثية، بعد ذلك استمر في المشاركة في المهرجانات داخل دولة الكويت وتسجيل مجموعة من التسجيلات الفردية، إلى أن شارك في أول ألبوم عام 1999 م بعنوان المجددون مع مجموعة من المنشدين، ثم استمرت الإنتاجات الفنية والمشاركات المختلفة في المهرجانات داخل الكويت وخارجها المنشد مشاري العرادة مهتم بالمجال الفني والإعلامي والأدبي ومختلف الفنون الإسلامية والعالمية  

كما له مشاركات في العديد من المهرجانات والمؤتمرات التي اهتمت بالنشيد والفن الإسلامي في الكثير من الدول فيما يقارب 20 مهرجان واحتفال أوبريت وله في المجال الخيري ما يقارب 25 عمل تعاون فيها مع العديد من المؤسسات الخيرية والتطوعية. 

وفي سياق متصل قدمت إذاعة صوت العرب حلقة جديدة الأسبوع الماضي من برنامج تجليات صوفية في الثانية إلا الربع بعد منتصف الليل من تقديم آمال علام وحديث عن ذكرى رحيل الشيخ سعيد حافظ، وهو من مواليد مدينة القصاصين محافظة الإسماعيلية في التاسع من أكتوبر عام 1951.

ورصدت اخبار ماسبيرو تعلم سعيد حافظ القرآن الكريم على يد الشيخ محمد رشوان رحمه الله حيث تربى الشيخ سعيد حافظ في وسط أسرة قرآنية وتعلم منهم الإنشاد الديني بالإضافة إلى ذهابه إلي حلقات الذكر للاستماع إلى الأناشيد والمدائح النبوية و كان الشيخ سعيد حافظ دائمًا يفتتح إي احتفال بمدينة القصاصين بتلاوات القرآن الكريم، وكان عمره آنذاك 6 سنوات فكان والده يصطحبه إلى هذه الاحتفالات. 

Advertisements
الجريدة الرسمية