رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نهضة مصر تصدر نسخة جديدة من "انتهى زمن الفرص الضائعة" لأنيس منصور

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب
صدر حديثا عن دار نهضة مصر للنشر نسخة جديدة من كتاب " انتهى زمن الفرص الضائعة " للكاتب والصحفي الكبير الراحل أنيس منصور ، بعد فترة من توقف إصداره ونفاذه من المكتبات ليطل على القراء بغلافه الجديد خلال هذا الشهر. 


ويعد الكتاب أحد السجلات التاريخية المهمة؛ حيث دون أنيس منصور ، وهو أحد العقول المقربة من الرئيس الراحل أنور السادات، وقائع وتفاصيل رحلاته برفقة الرئيس من القاهرة إلى واشنطن وجنيف والرياض وطرابلس والقدس وغيرها من العواصم التي شهدت مباحثات ومفاوضات السلام بين مصر وإسرائيل، طيلة عامين هما: عمر المفاوضات، بدءًا من العام 1977 ونهاية بتوقيع اتفاقية السلام في "كامب ديفيد" عام 1979.

ويأتي هذا الإصدار حرصًا من نهضة مصر على إحياء مؤلفات أنيس منصور لتبقى راسخة في وجدان الكبار والقراء الجدد من الأجيال القادمة من الشباب ليدرك الجميع عظمة صناعة القرار المصري في مرحلة حرجة من تاريخ بلادنا، وواقع امتلاك مصر للرؤية المستقبلية فيما يخص القضايا الخارجية، إلى جانب تمسكها بثوابت الأمن والحق العربي كجزء من أمنها ومسئوليتها القومية.

الجدير بالذكر، أن هذا الإصدار يتزامن مع إطلاق الدار لطبعات جديدة من كتاب "أعجبني هؤلاء" لأنيس منصور الذي يوثق مواقف كثيرة للكاتب مع العديد من الفنانين والعقول المفكرة، مثل: عباس العقاد وتحية كاريوكا.. وغيرهما؛ ليعكس تلك الحقبة الزمنية بكل جوانبها الفكرية والفنية".
Advertisements
الجريدة الرسمية