رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نتيجة الثانوية العامة 2020.. البنات الأكثر تفوقا.. المدارس الحكومية في الصدارة.. طلاب الأدبي الأكثر عددا.. والقاهرة في مقدمة المحافظات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements

اعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة والتي أجريت في ظروف استثنائية مرت بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا، بنسبة نجاح وصلت لـ81.5، فيما يلي قراءة في أعداد المتفوقين ونسبة النجاح

طلاب الأدبي


طلاب الأدبي تفوقوا في نتائج الثانوية العامة 2020 بـ 14 طالبا، فقد أعلن شوقى أن هناك 13 طالبا وطالبة في شعبة الرياضيات، و12 طالبا وطالبة في شعبة العلوم، و14 طالبا وطالبة اشتركوا في المراكز الأولى من شعبة الأدبي، وبلغ إجمالي عدد الأوائل 39 طالبا وطالبة، وحقق 30 طالبا وطالبة المراكز الأولى.

تفوق البنات
وأوضح الوزير أن أوائل الثانوية العامة من شعبة الرياضيات 13 طالبا وطالبة منهم 11 ولد و2 بنات، ومن شعبة العلوم 12 منهم 7 بنين و5 بنات، والأدبى 14 طالب منهم 3 بنين و11 بنات، والعدد الكلى للأوائل 39 طالبا وطالبة.

المدارس الحكومية

 

بالنظر للنتيجة يستنتج أن العدد الكلي للمتفوقين في نتيجة الثانوية العامة 2020 بلغ 39 طالبا منهم 30 طالبا بالمدارس الحكومية، ومن المدارس الرسمية 3 أوائل، وبلغ عدد المتفوقين بالمدارس الخاصة واحد والخاصة لغات 5 متفوقين.

فيما وصت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية 85.4% والرسمى لغات 87%، والخاصة 72% وخاصة لغات 90%، والمنازل والخدمات 57 %.

أكثر المحافظات
بينما كانت أكثر المحافظات احتضانا للأوائل، كانت القاهرة فقد وصل عدد المتفوقين بها لـ 12 طالب، بينما سجلت محافظة القليوبية وأسيوط 5 طلاب، وفي محافظتي البحيرة والغربية والدقهلية 3 واسكندرية 2

نجاح البنين والبنات
نسب نجاح البنين 79.9 و82.9% للبنات ليتفوقن البنات على البنين، مقارنة بالعام السابق الذى طبق به العام الواحد، ليكون هذا العام هو الأعلى.

النجاح والرسوب
كشف وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب المقيدين بالثانوية العامة 660 ألفا و 300 طالب تقدموا للامتحان و490 ألفا عدد الناجحين، وبلغ عدد الراسبين حوالي 170 ألف منهم من رسب في أكثر من مادتين وهؤلاء لا يحق لهم دخول امتحانات الثانوية العامة، ومنهم من رسب في مادة أو اثنين وهؤلاء يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني.

وكان الدكتور طارق شوقي قد اعتمد نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2020.

ووجه الدكتور طارق شوقي رسالة مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لطلبة الثانوية العامة لتهنئتهم بنتيجة الامتحان، وتوجيه التهنئة لأوائل الثانوية العامة.

وتقدم وزير التربية والتعليم بالتهنئة لجموع الأسر المصرية، على ما حققه الطلاب من نجاح وتفوق بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2020، موجهًا الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي.


Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية