رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .. عودة الأنبا تكلا أسقف دشنا بعد 11 عاما من إيقافه

الأنبا تكـلا أسقف
الأنبا تكـلا أسقف دشنا

احتفل أقباط أيبارشية دشنا، عقب قرار المجمع المقدس بإعادة الأنبا تكلا أسقف دشنا إلى إيبارشيته بعد مرور 11 عاما و6 أشهر قضاها بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون بقرار من البابا شنودة الثالث ونظمت كنيسة مار جرجس بدشنا احتفالية كبيرة حضرها الآلاف من الأقباط وهتفوا هتافات ترحيب بالأنبا تكلا.


وذكر مصدر كنسي أن الأنبا تكلا سيقيم قداسا صباح غد الأحد وسيتقابل مع مهنئيه وسيتلقى التهنئة من الإخوة المسلمين يوم الإثنين القادم بمقر المطرانية.

وألقى الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص مبعوث المجمع المقدس والبابا تواضروس الثاني كلمة أشاد فيها بمحبة الأنبا تكلا لأقباط دشنا وطالبهم بالتعاون معه في خدمة الكنيسة ونبذ الخلافات وبدء عهد جديد في الحياة الروحية.

يذكر أن الأنبا تكلا تم استبعاده من إيبارشية دشنا إلى دير وادي النطرون في 4 يناير من عام 2002 بقرار من البابا شنودة عقب خلاف على قطعة أرض بمنطقة العوامية بالأقصر تابعة لإيبارشية قنا والبحر الأحمر قبل تقسيمها إلى أربعة إيبارشيات تضم قنا - دشنا - قوص ونقادة - البحر الأحمر وتمكن من التصرف في بيع جزء من واجهة الأرض نصيب الإيبارشية لصالحه، الأمر الذي تبعه مشكلات كثيرة انتهت إلى استبعاده بقرار من البابا شنودة.
الجريدة الرسمية