رئيس التحرير
عصام كامل

قيادى إسلامى جزائرى يدعو إلى الجهاد ونصرة الشعب السورى

عبد الفتاح حمداش
عبد الفتاح حمداش زعيم جبهة الصحوة الحرة الإسلامية السلفية ف

دعا عبدالفتاح حمداش، زعيم جبهة الصحوة الحرة الإسلامية السلفية في الجزائر، حزب قيد التأسيس إلى الجهاد ونصرة الشعب السوري بالنفس والمال والسلاح.


وقال حمداش في رسالة نشرها أمس الاثنين إن الحرب في سورية هي حرب أعلنها النظام النصيري الكافر ضد الشعب الأعزل وأشرك معه إيران الصفوية الفارسية وميليشيات لبنان الإجرامية وعصابات القتل العراقية المجوسية لينفذوا جميعا مشروع الهلال الشيعي داخل بلدان العالم الإسلامي.

ووصف حمداش نظام الرئيس السوري بشار الأسد بـالنظام المجرم بكل المقاييس البشرية والمواثيق الشرعية المتفق عليها بالشرع والعقل والعرف بين بني الإنسان العقلاء والمثقفين.

وانتقد حمداش في رسالته موقف رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائرية عبد الرزاق قسوم الرافض لموقف علماء السنة في مؤتمر القاهرة بقيادة الشيخ يوسف القرضاوي الداعي إلى محاربة نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

يشار إلى أن قسوم الذي انتخب أخيرا رئيسا لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين رفض قرارات مؤتمر ؟موقف علماء الأمة من القضية السورية الذي دعا في ختام أعماله بالقاهرة، بحضور الشيخ يوسف القرضاوي إلى وجوب الجهاد لنصرة سورية بالنفس والمال والسلاح معتبرين أن تدخل حزب الله وإيران وروسيا والصين في ما يجري في سورية واستماتتهم في الدفاع عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد، إعلان حرب على الإسلام والمسلمين.

ودعا حمداش - في رسالته - قسوم إلى نصرة الشعب السوري ومساندته ضد عصابات الذبح وميليشيات القتل وجيوش الدمار والتخريب.
الجريدة الرسمية