رئيس التحرير
عصام كامل

بعد شفاء 77 مصابا بكورونا.. ارتفاع عدد المتعافين إلى 1501بالشرقية | صور

فرحة الطواقم الطبيه
فرحة الطواقم الطبيه بعد تعافي مرضي كورونا بالشرقية

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم عن خروج 77 حالة شفاء جديدة بعد بعد تعافيها من فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، من مستشفيات العزل بالمحافظة.

وقال وكيل الوزارة : تم خروج 3 من مستشفي السعديين المركزي، و 2 من مستشفي أبو حماد المركزي، و 15 من مستشفي حميات الزقازيق، و7 حالات من مستشفي الحسينية المركزى، و 9 من مستشفي عزل فاقوس، و7 من مستشفي الصالحية المركزي، و 5 من مستشفي ديرب المركزي، و11 من مستشفي بلبيس المركزي، و 3 من مستشفي أولاد صقر المركزي، و 6 من مستشفي الزقازيق العام، و 2 من مستشفي الصدر بالزقازيق، و 7 من مستشفي حميات سنجها بكفر صقر المركزي.

اقرأ أيضا..

وفاة ممرضة من الفريق الطبي لمستشفى جامعة الزقازيق متأثرة بإصابتها بكورونا

ليصل بذلك إجمالي حالات الشفاء إلي1501 حالة بالمحافظة حتي الآن منهم 197 حالة بعزل الزقازيق، و 200 بمستشفي أبو حماد المركزي، و 216 بمستشفي السعديين، و 117 بمستشفي منيا القمح المركزي، 102 بعزل فاقوس، 94 بمستشفي بلبيس، و67 بمستشفي الإبراهيمية المركزي، و 69 بمستشفي ههيا المركزي، و 55 بمستشفي أولاد صقر المركزي، و 64 بمستشفي الحسينية المركزي، و 60 بحميات الزقازيق، و 35 بمستشفي مشتول السوق المركزي.

اقرأ ايضا..

15 صورة ترصد آثار حريق نشب بمصنع "حلويات" في الشرقية

وخرجت 40 حالة بمستشفي حميات سنجها بكفر صقر المركزي، و 30 بمستشفي القرين المركزي، و 30 حاله بمستشفي ديرب نجم المركزي، و31 حالة بالصدر، و17 حالة من مستشفي القنايات المركزي، و 24 بمستشفي الصالحية الجديدة المركزي.

كما خرجت 14 حاله بمستشفي أبو كبير المركزى، و 7 من مستشفي الزوامل المركزي، و 9 من مستشفي الزقازيق العام، و 2 بحميات فاقوس، و 2 بمستشفي الصوفية المركزي.

وأوضح وكيل الوزارة بأن هذه الحالات تم خضوعها لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بهذه المستشفيات، مضيفاً بأنه تم التنبيه عليهم باستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد علي إتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

اقرأ ايضا..

حبس لاعب بالدوري الممتاز بتهمة نشر صور خاصة لفتاة بالشرقية

وقدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لجميع أفراد الطاقم الطبي، والخدمات المعاونة بجميع المستشفيات، علي تفانيهم في العمل، والجهود المبذولة لصالح المرضي بالمحافظة.

وكان الدكتور هشام مسعود اعلن امس عن دعم وزيرة الصحة والسكان الشرقية بجهاز سحب بلازما المتعافين من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد إعتماد المحافظة كمركز إقليمي.  

الجريدة الرسمية