رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعتذار 3 ملاحظين بالأقصر عن مراقبة الامتحانات لإصابتهم بكورونا

لجان الثانوية العامة
لجان الثانوية العامة

تغيب ثلاثة ملاحظين عن العمل بمدرسة الشهيد “خيري الثانوية” بإدارة  الطود التعليمية جنوب الاقصر، لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد “ كوفيد19”.

وأعلن محسن الشامى مدير إدارة الازمات والكوارث ومسئول غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة الأقصر، ان  غرفة العمليات قبلت  اعتذار 3 ملاحظين بمدرسة الشهيد خيرى الثانوية بادارة الطود التعليمية نظرا لاصابتهم بفيروس كورونا المستجد وفقا للمستندات الرسمية.

رصد 5 حالات إغماء لطلاب داخل لجان الثانوية العامة بالأقصر

وبلغ عدد الطلاب المقرر لهم أداء امتحانات الثانوية العامة بالأقصر، 7004 طلاب وطالبات على مستوى المحافظة، موزعين على 25 لجنة، و 33 كابينة تعقيم بمختلف مدارس المحافظة.

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 موزعين على 3313 لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

كما تأتي امتحانات الثانوية العامة 2020 مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر، وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفا من انتشار فيروس كورونا.

كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان

Advertisements
الجريدة الرسمية