رئيس التحرير
عصام كامل

للمرة الأولى.. إجراء منظارعلوي طارىء لمصاب كورونا بمستشفى أبو حماد | صور

إجراء منظارعلوي طارىء
إجراء منظارعلوي طارىء لمصاب كورونا بمستشفي أبو حماد

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن قيام الفريق الطبي بقسم الجهاز الهضمي بمستشفى أبو حماد المركزي، بإجراء منظار علوي طارئ للجهاز الهضمي لحالة مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال وكيل وزارة الصحة : الحالة تتلقى الخدمة الطبية حاليا داخل العناية المركزة بعزل المستشفى، وسط إجراءات وقائية مشددة من كافة الفرق الطبية بالمستشفى، مضيفاً أن المنظار تم إجراؤه بنجاح، والحالة جيدة ومستقرة، وتحت الملاحظة الطبية وتستكمل العلاج بالمستشفى.

اقرأ ايضا..جامعة الزقازيق تعلن تجهيز أول مستشفى لعزل الأطفال المصابين بكورونا| صور

 

وكلف وكيل الوزارة مدير المستشفى، بالاطمئنان على الحالة الصحية، والمتابعة المكثفة للحالة، مقدماً الشكر لمدير المستشفى الدكتور محمد نور الدين، والفريق الطبي من الأطباء الدكتور أحمد نصر دهشان، وهيئة التمريض عزة جلال، وفاطمة جميل، وآيه حسيني، والخدمات المعاونة بمستشفى أبو حماد المركزي، علي الجهود المخلصة المبذولة لصالح المرضى والمواطنين.

وأشاد بالدور البطولي الذي يقوم به الجيش الأبيض بجميع مستشفيات العزل بالمحافظة خلال هذه الفترة، لمجابهة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

على جانب أخر كلف الدكتور هشام شوقي مسعود، لجنة إدارة الأزمة بالتنسيق مع مديري الإدارات الفنية المعنية بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، ومديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات، بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة، وتكثيف المرور على لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 162 لجنة بالمدارس والمعاهد بالمحافظة.

لمتابعة الإجراءات النهائية من خطة التأمين الطبي، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، استعدادا لخوض الامتحانات، والتي ستنطلق غداً الأحد حفاظاً علي صحة وسلامة أبنائنا الطلاب بالمحافظة، مع متابعة أعمال تطهير اللجان قبل بداية الامتحانات، وتنفيذ ذلك أيضا بعد الانتهاء منها.

اقرأ ايضا..في أقل من 8 ساعات.. أمن الشرقية يضبط مرتكبي واقعة سرقة المعمل الإقليمي

والتأكد من تطبيق الإشتراطات الصحية، وترك المسافات المحددة للتباعد بين المقاعد المخصصة لكل طالب لا تقل عن متر، والتأكد من توافر التهوية الجيدة باللجان، والتأكد من تجهيز غرف للكشف بالمدارس والمعاهد المخصصة للجان الامتحانات، وتوافرالأطباء والزائرة الصحية بها، للكشف الحراري، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بها، فضلا عن التأكد من تسليم الكمامات والواقيات للطلاب والمراقبين والعاملين، وتوافر أدوات التعقيم والتطهير باللجان ودورات المياه.  

الجريدة الرسمية