رئيس التحرير
عصام كامل

بالرقم القومي.. طريقة الاستعلام عن المستحقات المالية للعلاوات الخمسة

فيتو

طريقة الاستعلام عن استحقاق العلاوات الخمسة |قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إنه لمعرفة الاستحقاق من عدمه يتم عمل استبيان إلكتروني للاستعلام عن الاستحقاق من خلال الرقم القومي أو الرقم التأميني من خلال الموقع الإلكتروني.

 

طريقة الاستعلام عن المستحقات المالية للعلاوات الخمسة 

 

وأشارت وزير التضامن الاجتماعي إلى أن هذا الاستعلام سيعرف المتقاعد إذا كان مستحق وقيمة المعاش وكيف يحصل عليها وتاريخ حصوله عليها. 

 

ما هي العلاوات الخمسة؟

وأهابت نيفين القباج بالمواطنين الانتهاء من عملية الاستعلام قبل التوجه لمكتب التأمينات حفاظا على التباعد الاجتماعي في المقام الأول وحفاظا أيضا على تركيز الموظف ولضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن. 

 

التفاصيل الكاملة للعلاوات الخمسة.. بداية يوليو صرف أول دفعة.. وزيادة المعاشات ١٤% بحد أقصى ٩٨٠ جنيهاً

 

طريقة الاستعلام عن المستحقات المالية للعلاوات الخمسة 

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أعلنت في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والعلاوة الدورية للعام المالي 2020 /2021 وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين أحوال أصحاب المعاشات وتحقيق المساواة بينهم.

في 9 خطوات.. ازاي تحسب قيمة العلاوات الخمس قبل موعد الصرف

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الحكومة بضم الـ5 علاوات لمساعدة أصحاب المعاشات الذين خرجوا معاشا اعتبارا من بداية يوليو عام 2006 وحتى عام 2010 وذلك على مدار الـ 5 سنوات ليستفيدوا بالعلاوة التي كلف بها الرئيس الحكومة لصرفها لأصحاب المعاشات.

الجريدة الرسمية