رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كاتبة سعودية: أفضل ترامب لتحدثه بلغة رجال الأعمال

زينب حفني
زينب حفني

على الرغم من ما تشهده الولايات المتحدة الأمريكية من تصاعد الاحتجاجات بعد مقتل جورج فلويد المواطن الأمريكي من أصول أفريقية ، وما وجه من انتقادات لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في احتواء الأزمة ، إلا أن الكاتبة والأديبة السعودية زينب حفنى كان لها رأي آخر. 

 

وقالت الكاتبة السعودية زينب حنفي إنها تفضل الرئيس الأمريكي ترامب على سابقه بوش أو هيلاري كلينتون، موضحة أن كلينتون كانت ستتعاون  مع الإخوان في حالة نجاحها، مرجعه سبب تفضيلها لترامب أنه يتحدث بلغة رجال الأعمال.

 

وكتبت زينب حنفي تغريدة على تويتر ، قائلة:  " رغم الهجمة الشرسة التي يتعرّض لها الرئيس  ترامب إلا أنني افضله على بوش الابن الذي تسبب في تدمير العراق.وافضله على هيلاري كلينتون التي لو قُدّر لها الفوز بالرئاسة لكانت اطلقت يد جماعات الإخوان ،التي نالنا منها الكثير من الأذى.أُفضّل ترامب لأنه يتحدّث بلغة رجال الأعمال! " . 

 

 

وتزداد الاحتجاجات الأمريكية سخونة كلما مرت الأيام على مقتل المواطن الأمريكي ذى الأصول الأفريقية جورج فلويد، فيما تتزايد الاعتقالات، حيث اعتقلت الشرطة الأمريكية 9300 شخص منذ بدء الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون"، نقل نحو 1600 من قوات الجيش إلى منطقة العاصمة واشنطن لدعم السلطات المدنية، وذلك بعد احتجاجات عنيفة فى المدينة أثناء الليل على مدى أيام.

 

وتشهد المدن الأمريكية، ومن بينها العاصمة واشنطن، احتجاجات واسعة ضد عنف قوات الأمن والعنصرية أشعلها مقتل جورج فلويد، أمريكى من أصول أفريقية، جراء استخدام عناصر شرطة مينيابوليس العنف معه أثناء عملية القبض عليه يوم 25 مايو الماضى.

 

جدير بالذكر أن  زينب حفني  كاتبة وأديبة سعودية من مواليد مدينة جدة. آخر إصداراتها رواية (الشيطان يُحِبُّ أحياناً) وصلت روايتها للقائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد ٢٠١٨ .   

Advertisements
الجريدة الرسمية