رئيس التحرير
عصام كامل

شباب "جمعيتي" يطالبون وزير التموين بتحصيل الغرامات المفروضة عليهم بعد حكم المحكمة

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تقدم  شباب مشروع جمعيتي وعدد من البقالين التموينيين بمذكرة  إلى وزير التموين بشأن تحصيل مبالغ الغرامات في حالة ارتكاب التاجر التمويني مخالفات تموينية.

وطالبوا بتحصيل الغرامات المفروضة عليهم وهي عبارة عن «ضعف قيمة الحافز الشهري المحصل من المواطنين عن البطاقات التموينية التي صرفت خلال شهر الصرف» بعد انتهاء إجراءات التقاضي وإنهاء المحضر في النيابة العامة أو المحكمة بحيث تكون المطالبة فقط في حالة الإدانة سواء بالحبس أو الغرامة وأن يتم إعفاؤهم من تحصيل غرامة ضعف الحافز في حالة الحصول على حكم بالبراءة.

يأتي ذلك بسبب إنذارات من وزارة التموين لعدد من البقالين وأصحاب مشروع جمعيتي بسبب غرامات مالية لم يقوموا بسدادها وتطالبهم إما بالسداد أو وقف صرف الحصص التموينية لشهر مايو المقبل.

وقال حلمي الكومي ممثل شباب مشروع جمعيتي بمحافظة الشرقية: وزارة التموين حررت محاضر لشباب من مشروع جمعيتي وعدد من البقالين لمخالفات تموينية وفرضت عليهم مستحقات مالية غرامة لتلك المخالفات.

وأحالت المحاضر إلى المحكمة الاقتصادية التي أصدرت حكما بالبراءة من التهم كافة ورغم ذلك تطالبهم الوزارة بدفع الغرامات التي أقرها مفتشو التموين أو إيقاف الصرف للسلع التموينية لأصحاب جمعيتي وذلك لوجود مستحقات مالية لصالح هيئة السلع التموينية في المحاضر المحررة ضدهم سابقا ولم يتم سداد تلك الغرامات مع الأخذ في الاعتبار أن أصحاب هذه المشروعات سيتم وقف صرف الحصص التموينية لهم عن مايو الحالي إلى حين سداد المستحقات المالية المقررة عليهم.

وكانت وزارة التموين أقرت عقوبات على عدد من المخالفات التموينية حيث حظرت على الموردين للسلع الغذائية بكافة أنواعها وأشكالها توريد سلع مخالفة للمواصفات والأوزان والأسعار المدونة على العبوات.

الجريدة الرسمية