رئيس التحرير
عصام كامل

الإسكان تنتهي من تقنين 30% من أراضي امتداد الشيخ زايد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد بوزارة الإسكان عن آخر تطورات ملف تقنين الأراضى بالمدينة، مؤكدا على الانتهاء من مراجعة ملفات وطلبات تقنين الأراضى بالمدينة وفقا للقرار الجمهورى رقم 230، وتم بالفعل إنهاء إجراءات التقنين لـ30% من المتقدمين على مساحة تصل لحوالى 800 فدان. 

وأشار فى تصريحات خاصة إلى أن إجراءات التقنين تقوم على تنازل المواطن عن 50% من مساحة الأرض مقابل تغيير نشاط باقى المساحة لنشاط سكنى بدلا من زراعى وذلك بهدف الاستفادة من مساحة الأراضى فى تخطيط وترفيق الأراضى وتنفيذ المبانى الخدمية والمرافق. 

وأكد على أنه جار استخراج تراخيص البناء للأراضى المقننة، لافتا إلى أن أسعار التقنين تتراوح من 3 – 5 آلاف جنيه. 

وتوقع الانتهاء من تقنين أراضى امتداد الشيخ زايد "الشيخ زايد الجديدة " خلال شهرين، لافتا إلى تشكيل لجنة مستقلة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للإسراع فى إجراءات تغيير النشاط الأراضى بامتداد المدينة إلى أنشطة سكنية. 

وأشار إلى أن حصيلة استرداد الأراضى من تغيير النشاط ستصل لحوالى 4 آلاف فدان، وذلك مقابل تغيير نشاط 50% من المساحة الإجمالية وإمداد المشروعات بالمرافق الرئيسية وتخطيط الشوارع والميادين العامة بامتداد المدينة. 

وسبق ووافقت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية على إبرام تسويات لـ12 شركة بإجمالى مساحة تصل لقرابة 600 فدان بموجبها أقرت الوزارة على تغيير نشاط استخدام الأرض إلى مجتمع عمرانى متكامل بالمدينة.   

الجريدة الرسمية