رئيس التحرير
عصام كامل

بطلة من داخل حجر كورونا في قها.. حكاية ممرضة تركت طفليها لتلبي نداء الوطن

بطلة من داخل حجر
بطلة من داخل حجر كورونا بقها

“فيها تحيون وفيها تموتون ومنها تخرجون” هنا في مستشفى العزل الصحي بقها وتداول أخبار حول ارتفاع عدد حالات التعافي بين كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأخرى قليلة يغلبها الموت.

أسماء جمال مصطفى ممرضة بمستشفى طوخ المركزي وقع عليها الاختيار ضمن الفريق الطبي الرابع بمستشفى قها للعزل ولبت نداء الوطن تاركة طفليها اللذين تتراوح أعمارهما بين  3 سنوات و5 سنوات في معية الله.

وأوضحت أسماء أن أكثر ما يدمي قلبها هي طلبات المرضى بمشاهدة أسرهم وذويهم وهو  غير مسموح به في فترة العزل تنفيذا للأجراءات الوقائية بالإضافة إلى أن هناك أسرًا بالكامل كل منهم في غرفة منفصلة فالعزل أمر صعب للغاية.

 

وأكملت أسماء أن العمل يتم بنظام الشيفتات كل 12 ساعة مع تطبيق جميع إجراءات مكافحة العدوى والالتزام الكامل والحذر عند الدخول للمرضى موضحة أن إدارة المستشفى توفر لهم يوميا وجبات الإفطار والسحور والفريق الطبي متميز ويعملون على مدار الساعة دون كلل أو ملل.

غناء ورقص على "مهرجان كورونا".. ممرضات بـ"عزل قها" يحتفلن بشفائهن من الفيروس | فيديو

الفيروس غامض ومجهول والحالات تتطور وتتغير سريعا هكذا وصفت أسماء طبيعة كورونا مؤكدة أنه لا توجد أعراض ثابتة ومتوقعة كما هو الحال في الأمراض ولذلك فالحذر واجب مناشدة المواطنين الالتزام بالبقاء في منازلهم والتعرض لفترة كافية لأشعة الشمس واتباع نظام الغذاء الصحي.

الجريدة الرسمية