رئيس التحرير
عصام كامل

تويتر سيتيح للموظفين العمل من المنزل لأجل غير مسمى

تويتر
تويتر

يسمح العديد من عمالقة التكنولوجيا للموظفين بالعمل من المنزل لأشهر بينما تستمر مخاوف الوباء ، لكن تويتر يأخذ الأمور خطوة أخرى حيث  أكدت الشبكة الاجتماعية أنها ستسمح للعديد من الموظفين بالعمل من المنزل إلى أجل غير مسمى ، ليس فقط حتى لم يعد COVID-19 يمثل تهديدًا يلوح في الأفق.

و سيتعين على بعض الأشخاص الحضور لصيانة الخادم والأنشطة الشخصية الأخرى ، ولكن أولئك الذين يمكنهم تبرير العمل عن بُعد قد لا يضطرون للقدم في المكتب مرة أخرى حسبما ذكر موقع إنجادجيت المتخصص في أخبار التقنية.

الصين تعلن إطلاق قمرين اصطناعيين لإنترنت الأشياء  

وفي رسالة إلى الموظفين الذين أعلنوا عن السياسة ، قال رئيس تويتر جاك دورسي إنه من غير المحتمل أن تعيد الشركة فتح مكاتبها أو تسمح لمعظم سفر الأعمال حتى سبتمبر ، مع إلغاء الأحداث الشخصية لعام 2020. وأضاف أن تويتر سيعزز عملها من الإمدادات المنزلية بدل 1000 دولار.

وليس من المستغرب أن يقوم تويتر بذلك ، وليس فقط بسبب الطبيعة المرنة نسبيًا لتطوير خدمة قائمة على الإنترنت ويمكن أن يكون الوجود المادي باهظ الثمن بين المساحات المكتبية الأساسية ووسائل الراحة وعمليات النقل وتكاليف السفر. هذا يمكن أن يوفر المال على المدى الطويل حيث يحتاج تويتر فقط لاستيعاب هؤلاء العمال الذين يحتاجون أو يريدون الدخول.

ويعترف هذا أيضًا بأن الوباء قد يغير المواقف تجاه العمل من المنزل. في حين أصرت الشركات منذ فترة طويلة على أن يأتي الأشخاص من أجل التعاون والتفاعل الشخصي ، قد يقرر البعض أنه ببساطة ليس ضروريًا أو حتى يزدهرون بالبقاء. 

الجريدة الرسمية