رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد الرافعي يرد على مهاجميه بسبب شخصية مفتى الجماعة بمسلسل الاختيار

أحمد الرافعي مؤدي
أحمد الرافعي مؤدي شخصية مفتى الجماعة فى مسلسل الاختيار

قال أحمد الرافعي مؤدي شخصية مفتى الجماعة فى مسلسل الاختيار إن حالة الهجوم التى يتعرض لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي السبب فيها هو "هشام المنسي" لأنها أوجعت أناسًا كثيرين لا يحبون هذه الدولة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" أن مصر بشخصيتها وتدينها الوسطي بها طريقان أحدهما متطرف أقصى اليمين والتكفيرين والآخر الذين تطرفوا أقصى اليسار والذين يناشدون بحرية الرأى لهم ويهاجمون أي شخص لمجرد أنه يكتب بوست على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي.  

 

مفتي الجماعة الإرهابية يصحح لهشام عشماوي مفاهيم الجهاد في الاختيار الحلقة 16| فيديو  

 

وكان الرافعي كتب على صفحته عبر مواقع التواصل الاجتماعى قائلا:  لمن يهمه الأمر.. أقر أنا المواطن (أحمد الرافعي) المصرى المسلم الذى تربى ونال تعليمه الأساسى فى مدارس الرهبان والذى نشأ كما ينشأ كل مصرى على حب كل ما هو مصرى.. وأننى لم أكن فى يوم من الأيام ولن أكون إن شاء الله منتميا لأى من التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المنحرفة المتطرفة سواء من تطرف منها يمينا كالخوارج التكفيريين ، الإخوان أو المتمسلفة أو يسارا كمن يسمون أنفسهم بالحداثيين وأشباههم وأننى ككل مصرى مسلم بسيط لا أعرف لدينى مرجعية علمية فكرية سوى الأزهر الشريف أبجل إمامه ومشائخه وكذلك ككل مصرى أقدس جيشى الوطنى أفرادا وقادة ولم ألق شرفا فى حياتى المهنية كشرف اشتراكى فى عمل يخلد سيرة الأسطورة ابن القوات المسلحة المصرية الشهيد (أحمد منسي) وهو شرف لو تعلمون عظيم.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام ، آسر ياسين ، ومحمد رجب ، وإياد نصار ، وكريم محمود عبد العزيز ، وماجد المصرى ، وصلاح عبد الله ، وكريم عبد الخالق ، ومحمد عز ، ومها نصار ، وآخرين ، وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى ، وإنتاج شركة سينرجى.  

ويتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذى استشهد فى كمين "مربع البرث" بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017 أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‪‎‬.  

الجريدة الرسمية