رئيس التحرير
عصام كامل

بأرقام ضعف غريمه.. الأهلي يتفوق على الزمالك والرجاء والوداد في تصنيف جديد

فريق الأهلي
فريق الأهلي

تصدَّر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ترتيب أندية القارة الأفريقية في التصنيف الذي أصدره ”Observatoire du Sport Business“ المتخصص في الإحصائيات المتعلقة بكرة القدم.

وتفوق الأهلي علي غريمه التقليدي الزمالك وعلى كل من الرجاء المغربي والوداد المغربي قبل إقامة الدور قبل النهائي في دوري أبطال أفريقيا الموسم الجاري في نسبة المتابعين عبر الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد تصريحاته عن الأزمة.. محامي النقاز يشكو رئيس الزمالك للجنة الأخلاقيات بـ"الفيفا"

ويأتي الأهلي في المركز الأول بـ27 مليون متابع عبر حساباته الرسمية ثم الزمالك ثانيًا بـ 12 مليون متابع ويليهما الرجاء المغربي ثالثًا بـ 6 ملايين متابع فيما تواجد الوداد المغربي منافس الأهلي في دوري الأبطال سابعًا بمليوني متابع.

 

 
 

 

 

 

واحتل بيراميدز المركز السادس في الترتيب بـ 3 ملايين متابع بالنسبة لكل وسائل التواصل الاجتماعي ، ويتابع الأهلي على الفيس 12 مليونًا فيما يتابع صفحة الزمالك على الفيس 6 ملايين بينما يتابع بيراميدز على الفيس بوك مليونان.

وتواجد في ترتيب أول 20 ناديًا من قارة أفريقيا من الأكثر متابعة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بعد كل من الأهلي والزمالك وبيراميدز كل من نادي مصر في المرتبة العاشرة بمليون متابع والنادي المصري البورسعيدي في المرتبة الـ 12 ثم وادي دجلة في المرتبة الـ 18 والإسماعيلي في المرتبة الـ 19.

الجريدة الرسمية