رئيس التحرير
عصام كامل

تجمعات على كورنيش الإسكندرية بالمخالفة لتعليمات المحافظ | صور

تجمعات على كورنيش
تجمعات على كورنيش الإسكندرية

شهد كورنيش الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إقبال العديد من المواطنين عليه، وذلك بعد القرار الذي اتخذه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بإغلاق كافة الشواطئ على مستوى المحافظة، بعد التجمعات التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وحرص المتواجدون على ارتداء الكمامات والجلوس على سور الكورنيش خاصة بمنطقتي محطة الرمل والمنشية، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية بهواتفهم المحمولة.

 

وأثار تواجد المواطنين على الكورنيش والشواطئ غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل مناشدة أجهزة الدولة للمواطنين بعدم الخروج من منازلهم تجنبا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهو ما جعل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، يتخذ قرارا بغلق الشواطئ.

 

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم تنفيذ قرار المحافظ اللواء محمد الشريف، بغلق جميع الشواطئ ضمن الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأضاف "رشاد" في تصريح صحفي، أنه تم تشكيل فرق عمل، موزعة على 61 شاطئ، لتنفيذ قرارات الإغلاق.

 

اقرأ أيضا:

حملات مكبرة ومحاضر تموينية بالجملة فى الإسكندرية

 

وتحدث في الوقت ذاته، عن أنه تم الاستعانة بالأقوال الأمنية من خلال النصح والتوجيه، لتفريق تجمعات بعض المواطنين على سور الكورنيش، موضحًا أن "التجمعات على سور كورنيش البحر بنفس خطورة التجمعات داخل المنتزهات.

الجريدة الرسمية