رئيس التحرير
عصام كامل

خبير يستبعد انخفاض أسعار الشقق السكنية بسبب كورونا

المهندس محمد كمال
المهندس محمد كمال جبر الخبير العقاري

استبعد المهندس محمد كمال جبر الخبير العقاري رئيس البناء العربي للتنمية والتطوير العقاري أن تشهد أسعار الشقق السكنية أو الأراضي أي انخفاض بسبب أزمة كورونا ولن تشهد ارتفاعا أيضا مؤكدا أن هذه الفتره ستسعى الشركات العقارية إلى تقديم عروض مرحبة كبيرة للعملاء والمواطنين.

وأكد جبر أن أزمة كورونا لن تؤثر في القطاع العقاري لأنه واجه أزمات كثيرة قبل ذلك واستطاع التغلب عليها بكل قوة وكان القطاع الاقتصادي الوحيد الذي يتعافى سريعا.

 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأشار إلى القطاع العقارى من أبرز القطاعات الاقتصادية الأخرى من قرار خفض الفائدة البنكية  موضحا أن خفض سعر الفائدة بقيمة 3%؜ على الإقراض والاقتراض، لافتا إلى أن البنك المركزي لجأ لذلك نظرا للظروف والأوضاع الراهنة عالميا وما تلاها من الحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري بالتزامن مع برنامج الإصلاح الاقتصادي. 

وأكد أن المواطن يختار شراء العقار لتأمين مدخراته حتى تعود عليه بفائدة أكثر من فوائد البنوك المتعارف عليها وخاصة بعد هبوط الفائدة بهذا المستوى والذي يدل على تعافي الاقتصاد المصري حيث إن فائدتها تتبلور في زيادتها السنوية التى من الممكن أن تصل إلى ٢٥ % سنويًا إضافة إلى إمكانية تأجيرها بعائد شهري متميز إضافة إلى زيادة قيمتها الشرائية.

الجريدة الرسمية