رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يوضح حقيقة ظهور حالات بـ كورونا فى حميات الزقازيق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه لا صحة لما نشر عبر المواقع الإلكترونية الصحفية عن إصدار المحافظة بيانا رسميا يحمل تصريحات عن ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد داخل محافظة الشرقية.

جاء ذلك  بعد نشر أحد المواقع  خبرا يحمل تصريحات لمحافظ الشرقية بالإعلان عن حالة إصابة بالمحافظة.

وأشار المحافظ أن الجهة المنوطة بإصدار أخبار أو بيانات رسمية بهذا الشأن هى وزارة الصحة و التي تقوم بدورها بالنشر اليومي بمنتهى المصداقية والشفافية عن أعداد الإصابات والحالات المشتبه بها وحالات الشفاء والوفيات.

اقرأ ايضا..10 صور ترصد التزام تجار الشرقية بقرار الغلق الكامل

وقال المحافظ إن المحافظة و مديرية الشؤون الصحية والجهات المعاونة تقوم بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية والتطهيرية ومتابعة المخالطين لمن يثبت إصابته بفيروس كورونا وعزله عزلا كاملا بمنازلهم مع توفير احتياجاتهم وإمدادهم بالمواد الغذائية الجافة التي تكفيهم طوال مدة الحجر المنزلي فضلا عن توفير الحماية والحراسة الأمنية لهم من قبل مديرية أمن الشرقية.

اقرأ ايضا..«تموين الشرقية» يوجه ضربة لمستغلي أزمة كورونا | صور

أوضح المحافظ أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل  نائب رئيس مركز ومدينة ديرب نجم للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية بالديوان العام  لقيامه بالتصريح غير الرسمي  عن وجود إصابة بنطاق المركز مخالفاً التعليمات في هذا الشأن والتي تفيد أن الجهة المنوطة بالإعلان هى وزارة الصحة.

اقرأ ايضا..رفع 7 آلاف و300 م3 قمامة ومخلفات من المقالب العشوائية بالشرقية

وأهاب محافظ الشرقية بجميع وسائل الإعلام المسموعة و المرئية و المقروءة و المواقع الإلكترونية الصحفية بضرورة توخي الحيطة و الحذر فيما يقومون بنشره من أخبار و تصريحات تخص أزمة فيروس  كورونا أو غيرها من موضوعات مؤكدا أنه لا يجوز الاعتداد بأية أخبار تنشر عن المحافظة إلا من خلال المتحدث الرسمي وعبر الصفحة الرسمية لمحافظة الشرقية.

الجريدة الرسمية