الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا مرض كورونا

لحظة العثور على السيارة الناقلة لجثة متوفى كورونا ببورسعيد.. وتسليمها للطب الوقائي | فيديو

أمن بورسعيد يعثر علي السيارة النقل
أمن بورسعيد يعثر علي السيارة النقل

تمكنت مديرية أمن بورسعيد برئاسة اللواء هشام خطاب مدير أمن المحافظة من الوصول إلى السيارة النصف نقل التي قامت بنقل المتوفى بفيروس كورونا من مستشفى المبرة إلى المقابر، وتم تسليمها لإدارة الطب الوقائي لتعقيمها.



وكان اللواء هشام خطاب، مدير أمن محافظة بورسعيد، كلَّف الإدارة العامة لمرور بورسعيد برئاسة العميد محمد بصلة ومعاونه الرائد حسن السخري، من العثور على السيارة النصف نقل، والتي تم انتشار فيديو بالواقعة الخاصة بها، وهي نقل متوفى بفيروس كورونا بها من مستشفى المبرة إلى المقابر لدفنه.

وبالفعل تمت عملية البحث عن السيارة، وذلك عن طريق انتشار وتواجد الأكمنة الثابتة والمتحركة والتي تقوم مساء بتفيذ تعليمات حظر التجوال، وأيضًا عن طريق تواجد وانتشار الدوريات الراكبة للإدارة العامة لمرور بورسعيد وإدارة شرطة النجدة تم تحديد مكان السيارة، وتم العثور والتحفظ عليها.

وعلى الفور تم إخطار مكتب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمكان السيارة النصف نقل، والذي قام بدوره بتوجيه إدارة التعقيم والتطهير للمرة الثانية حيث كانت قد تم تعقيمها مسبقًا أمام المدافن بعد دفن الجثمان.

ووجه محافظ بورسعيد إدارة التعقيم، بإرسال الفريق المتنقل الخاص بالطوارئ منهم، وبالفعل توجه الفريق المتنقل الخاص بالتعقيم والتطهير إلى مكان السيارة تحت قيامه المهندس أسامة رخا مستشار محافظ بورسعيد لعمليات التطهير والتعقيم.

ومن جانبهم قام أعضاء الفريق بتطهير السيارة من الداخل ومن الخارج أيضا، بجانب تطهير صندوق السيارة لمدة ساعة كاملة، وذلك حتى تكون آمنة تمامًا ويمكن استخدامها مرة أخرى دون أن تكون سببًا للعدوى، وذلك في ظل الإجراءات الوقائية التي تتبعها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

صحة بورسعيد تكشف تفاصيل نقل جثمان متوفى بفيروس كورونا في سيارة ربع نقل

وحصلت "فيتو" على أول فيديو لعملية تعقيم وتطهير السيارة النقل التي تم نقل فيها المتوفى بـ"فيروس كورونا"، حيث تم تعقيم السيارة والسيارات المجاورة لها أيضًا من قِبل فرق التعقيم والتطهير، وذلك أمام المقابر بعد دفن المتوفى بفيروس كورونا.

جدير بالذكر بأنه تناقل مستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو، مساء أمس، أثناء نقل جثمان متوفي بفيروس كورونا على سيارة نصف نقل، وصاحب الفيديو عدة تعليقات سلبية من المواطنين، واصفين المشهد بـ” غير الآدمي”، .

ومن جانبه أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأن سوف يتم اتخاذ إجراءات قانونية مع جمعية دفن الموتى، التي رفضت استلام ودفن جثة المتوفى، مما دفع أهالي المتوفى إلى الاستعانة بعضو مجلس نواب، والذي قام بتوفير سيارة نصف نقل لنقل المتوفى من المستشفى إلى المقابر.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067