الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

توتنهام يخفض رواتب موظفيه 20% ويوجه رسالة للاعبين

ملعب توتنهام
ملعب توتنهام

أعلن نادى توتنهام هوتسبير الإنجليزى تخفيض رواتب الموظفين والعاملين بالنادى خلال شهرى أبريل ومايو المقبلين، بنسبة 20% بسبب توقف الدوري والنشاط الرياضي بشكل عام مؤخرًا بعد تفشى فيروس كورونا.



 

ووجه النادي رسالة للاعبين طالبهم بالتحرك والقيام بدورهم حيال الأزمة. 

 

ونشر دانيال ليفى رئيس النادي بيانا عبر موقع النادى الرسمي قال فيه إن الظروف الحالية أجبرت النادى على اتخاذ تلك الخطوة، وهو نفس الأمر الذى قامت به معظم أندية العالم الكبيرة على غرار برشلونة وبايرن ميونخ ويوفنتوس وجاء الدوري الآن على توتنهام. 

 

وقال الرئيس في بيانه: "سنحتاج جميعًا للعمل معًا للتأكد من أن تأثير هذه الأزمة لا يقوض استقرار النادي في المستقبل". 

 

وتابع "عندما أقرأ أو أسمع قصصًا عن انتقالات اللاعبين هذا الصيف كأن شيئا لا يحدث حاليا أصاب بصدمة وأطالب الناس بالاستيقاظ والتركيز مع ضخامة ما يحدث حولنا بكل أعداد المصابين الكبيرة والوفيات أيضًا، وربما بكون ثامن أكبر ناد في العالم من حيث الإيرادات لكن هذا لا يهم وسط تفشى الفيروس". 

 

اقرأ أيضا: 

توتنهام يضع ملعبه فى خدمة محاربي فيروس "كورونا" 

 

وأضاف: "لقد توقفت عمليات النادي وسيفقد بعض جماهيرنا وظائفهم وسيكون معظمهم قلقين بشأن مستقبلهم وسيشعر الرعاة بالقلق بشأن أعمالهم ولن يكون لدى شركائنا الإعلاميين أي يقين حول استئناف المسابقة وكل ذلك سيكلفنا الكثير". 

 

وقال: "لقد رأينا بعض أكبر الأندية في العالم مثل برشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس تتخذ خطوات لخفض تكاليفها بعد ما اتخذنا بالفعل خطوات لخفض التكاليف، اتخذنا أنفسنا القرار الصعب من أجل حماية الوظائف وقمنا بتخفيض أجور جميع العاملين باستثناء اللاعبين والمدربين البالغ عددهم 550 لشهري أبريل ومايو بنسبة 20%". 

 

واختتم البيان قائلا: "نأمل أن تؤدي المناقشات الحالية بين الدوري الإنجليزي الممتاز والأندية واللاعبين إلى قيام الجميع بدورهم وليس لدي شك في أننا سوف نمر بهذه الأزمة، لكن الحياة ستستغرق بعض الوقت للعودة إلى وضعها الطبيعى، ستفقد العديد من العائلات أحباءها، وستدمر العديد من الشركات، وستفقد ملايين الوظائف والعديد من الأندية سواء كانت كبيرة أو صغيرة قد تكافح من أجل الوجود”.

 

وأضاف رئيس النادي:” من واجبي كرئيس أن أضمن أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية موظفينا وجماهيرنا وشركائنا ونادينا للأجيال القادمة وأتمنى للجميع صحة جيدة، والعودة السريعة إلى الحياة الطبيعية ومشاهدة توتنهام في ملعبنا ووسط جماهيرنا. ابقوا آمنين".

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067