رئيس التحرير
عصام كامل

المنشآت السياحة تنتهي من حصر العاملين المتضررين من كورونا

عادل المصري رئيس
عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية

قررت غرفة المنشآت السياحة برئاسة عادل المصري رئيس الغرفة، مد المهلة الممنوحة لشركات السياحة بحصر عدد العاملين (المؤمن عليهم) بالشركات وإجمالي قيمة مرتباتهم الشهرية، حتى اليوم الإثنين بدلًا من الخميس الماضى، وذلك حرصاً من الغرفة على دعم الشركات وتخفيف الأعباء المادية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد نظرنا لانتشار فيروس كورونا.

وطالبت الغرفة الشركات بإرسال البيانات على الإيميل الخاص بالغرفة، على أن يتم دراسة الموقف مع الجهات المعنية، بحيث تكون البيانات على ورق الشركة ومختومًا بختمها وتحمل توقيع المدير المسئول.

غرفة شركات السياحة توضح خطوات التعامل على الموقع الإلكتروني

يذكر أن مجلس إدارة الإتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف، عقد أمس الأحد، اجتماعه اليومي من خلال الفيديو كونفرانس، حيث ناقش الأعضاء آليات تنفيذ مبادرة البنك المركزي لمساندة القطاع السياحي و العاملين به.

وتطرقت المناقشات إلى الإجراءات الوقائية التي اتخذها الاتحاد وتضمنت إنشاء قناة على "اليوتيوب" تبث مناهج التدريب على 6 مواد مقررة ضمن التدريب الذي يقدمه الاتحاد من خلال تنفيذه للمشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي ووزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية في إطار برنامج إصلاح التعليم والتدريب الفني.

ومن المقرر أن تكون هذه القناة نواة لمشروع تدريب تفاعلي أكبر وأشمل مستقبلا يساهم في مشروع التدريب عن بُعد الذي يأمل الاتحاد في تنفيذه قريبا، وقرر الاتحاد تعليق التدريب بالمركز المصري للقيادة الآمنة لمدة أسبوعين عملًا بتوجيهات الدولة والإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، واستمرار عمل موظفي الاتحاد والغرف من خلال التقنيات الرقمية ووسائل التواصل المتعددة المتاحة.

الجريدة الرسمية