رئيس التحرير
عصام كامل

نائب يطالب بإلغاء كافة التكليفات العملية والأبحاث للكليات العملي

النائب سليمان فضل
النائب سليمان فضل العميرى

طالب النائب سليمان فضل العميرى، بإلغاء كافة التكليفات العملية والأبحاث للكليات العملية نظرا لأزمة فيروس كورونا، على أن تضاف درجاتها لدرجة الامتحان النهائي لهذا العام.

ولفت إلى أن هناك عددا من الجامعات اتخذت هذا النحو ولكن لا بد أن يعمم هذا الأمر للحفاظ على صحة الطلاب، و إجراء احترازي لمنع تفشى الفيروس فى المجتمع، خاصة أن التكليفات والأبحاث تتطلب النزول والحركة فى الوقت الذى حذرت منظمة الصحة العالمية من التجمعات.

 

وشدد العميرى، على ضرورة أن يتم التركيز على المناهج النظرية فقط بكافة الكليات خلال هذه الفترة ، على أن تأجيل المقررات العملية لحين استقرار الدراسة وانتهاء الأزمة نهائيا، مقترحا شرح الجزء العملي بالمناهج بجميع الكليات فى فترة دراسية استثنائية قبل امتحانات نهاية العام، ويتم تكثيف المناهج بها، مشددا على ضرورة شرح المناهج النظرية فقط طوال فترة تعليق الدراسة، مؤكدا أن هناك صعوبة فى التعليم عن بعد نتيجة بعض الملاحظات على البنية التحتية.

 

وأشار عضو البرلمان، إلى أن الدولة اتخذت حزمة من الإجراءات والخطوات الاحترازية والاستباقية لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا، وعلى كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات ترجمة هذه القرارات على أرض الواقع، لتضافر الجهود وحفاظا على الصحة العامة أولا.

الجريدة الرسمية