الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالرقص والأغاني.. مئات الحريديم يواصلون تحديهم لحظر التجوال في إسرائيل | فيديو

الحريديم يواصلون تحدى نتنياهو بالأغاني والرقص
الحريديم يواصلون تحدى نتنياهو بالأغاني والرقص

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمواصلة تيار الحريديم الديني المتشدد في إسرائيل تحديهم لحكومة نتنياهو، حيث عقدوا حفل زفاف جمع المئات من رجال التيار الديني المتشدد، ضاربين بقرار حظر التجوال عرض الحائط. 



 

ويظهر الفيديو مئات الحريديم وهم يرقصون ويغنون في حفل زفاف صهر رئيس البلدية في القدس أبراهام روبنشتاين، حيث أخذ يهود الطائفة الدينية المتشددة يغنون ويرقصون في تجمعات كبيرة، في تحدٍ لحكومة بنيامين نتنياهو وقراراته بسبب تفشي الإصابة بفيروس كورونا في إسرائيل. 

 

اقرأ أيضا: 

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في إسرائيل إلى 3865 شخصا 

 

وأثار تجمع مئات الحريديم برغم التحذيرات من تفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فقال صالح النعامي: "التيار الديني الحريدي يواصل تحدي حكومة نتنياهو  ويمارس نشاطه كالمعتاد تطبيقا لتعليمات المرجعيات المستهينة بكورونا.. هذا حفل زواج بنت رئيس بلدية بني براك الحريدية.. معظم المصابين بالفيروس من الحريديم رغم خطورة الأمر، ليس بوسع نتنياهو مواجهة الحريديم، فبدونهم لن تكون له حكومة". 

 

 

 

 

وقال يكي ادميكر: "إنه ليس فقط فصيل بالقدس. إنه التيار المتشدد التقليدي في بني براك، مع التركيز على رئيس البلدية أبراهام روبنشتاين الذي قاد سياسة – سيكون بخير –  في المدينة.. حفل زفاف صهره تحت منزله، في تناقض تام مع جميع التعليمات التي حظرت تجمع أكثر من 10 أشخاص. أدلة أخرى على الجريمة من بيت مدراش". 

 

يذكر أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تفشت في إسرائيل، وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 3865 مصابا، منهم 66 بحالة حرجة. 

 

وبلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل 12 حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19. 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067