رئيس التحرير
عصام كامل

الأوقاف: من مات في مكافحة العدوى شهيد

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشكر لكل أبناء الوطن الشرفاء الذين يعملون على حماية الوطن والمواطنين والحفاظ عليهم من انتشار العدوى.

وأكد جمعة، أن كل من مات بسبب أداء هذه المهنة النبيلة سواء من رجال القوات المسلحة الباسلة أم من رجال الشرطة البواسل أم من الطواقم الطبية ومساعديها أم من غيرهم من الساهرين على حماية الوطن والمحافظة عليه فهو شهيد ، ومن سلمه الله منهم سلمه بأجر عظيم .  

وفي السياق ذاته، تهيب وزارة الأوقاف المصرية بالمصريين جميعا الالتزام التام بالضوابط والإجراءات الصادرة عن جميع السلطات وجهات الاختصاص بالدولة، كون هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على الجميع . وأكدت وزارة الأوقاف أنه لا يجوز مخالفة هذه التعليمات ، وتهيب بجميع العاملين بالأوقاف أن يكونوا قدوة وأنموذجا في أعلى درجات الالتزام والانضباط .

وأضافت الوزارة في بيان لها: يقول الحق سبحانه وتعالى : "وَمَنۡ أَحۡیَاهَا فَكَأَنَّمَاۤ أَحۡیَا ٱلنَّاسَ " وإذا كان القرآن الكريم قد عدّ من يقتل النفس البشرية أو يعرضها للهلاك بمثابة قاتل الناس جميعا ، وهو إثم لا يحتمله أحد ، والمتسبب في ذلك كالفاعل ، فإنه سبحانه فضلًا منه وكرما قد عدّ من حافظ على حياتها أو وفرّ لها مقومات الحياة بمثابة من أحيا الناس جميعا .  

الجريدة الرسمية