رئيس التحرير
عصام كامل

تشميع 50 محلا ومقهى لعدم التزامهم بقرار الغلق في القليوبية

فيتو

واصلت محافظة القليوبية تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، من تعقيم المباني والمنشآت، وتنفيذ قرار إغلاق المحال التجارية والمطاعم حيث قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملة مكبرة للتأكد من التزام المحال بقرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا وذلك بمدينة الخانكة والخصوص.

وقام محافظ القليوبية بتشميع  50 محلا وكافيه ومطعما لعدم التزامهم بالغلق، موجها بتطبيق غرامة رادعة على المحلات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

وأشار «الهجان» إلى أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة يومية لتنفيذ القرارات التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا بكل حزم حرصًا على سلامة المواطنين وفرض حالة الالتزام على المحال والمنشآت التجارية مشيرا إلى أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار الساعة لمتابعة التدابير الوقائية التى اتخذتها الدولة لمواجهةً فيروس كورونا حرصا على سلامة المواطنين، موضحا أنه تم تكليف رؤساء الأحياء والمدن بالتنسيق مع شرطة المرافق ومباحث التموين والصحة بالمتابعة المستمرة. 

يذكر أنه تم غلق 351 مقهى مخالفة وتم ضبط 531 شيشة وتم غلق 21 قاعة أفراح على مستوى المحافظة وذلك منذ بدء تنفيذ القرارات الصادرة غلق المقاهي والمطاعم وقاعات الأفراح.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة بغلق المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات، من الـ 7 مساءً إلى الـ 6 صباحًا حتى 31 مارس الجاري، بناءً على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن هذا القرار لا يسري على المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

ووجه المحافظ، جميع الأجهزة التنفيذية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف إحكام الرقابة على أماكن التجمعات والأسواق وضرورة المتابعة الميدانية للحالة العامة في الشوارع، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

منعا للتكدس .. مقاعد انتظار أمام ماكينات الصرف الآلي بالقليوبية | صور

وناشد المحافظ المواطنين بالالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة للوقاية من فيروس كرورنا، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشاره والجلوس في منازلهم قدر المستطاع. 

 

الجريدة الرسمية