رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. مضبوطات الرقابة الإدارية من الصيدليات المخالفة بالمحافظات | صور

مضبوطات الرقابة الإدارية
مضبوطات الرقابة الإدارية

تابعت هيئة الرقابة الإدارية وبالتنسيق مع مديريات الصحة، والتموين، وجهاز حماية المستهلك، وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، حملاتها في مجال فرض وتشديد الرقابة على الصيدليات وأماكن بيع الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى والمطهرات المغشوشة أو المحظور بيعها، أو التي يتم تخزينها استغلالا لحاجة المواطنين.

وأسفرت نتائج تلك الحملات بالمحافظات عن ضبط (142469) من القفازات الطبية والكمامات، و(231) ‏لتر من المطهرات، و ‏(905) زجاجات من الكحول مجهول المصدر بمحافظة أسيوط.

وضبط 15000 عبوة كحول وجل و6000 لتر من مادة الكحول كان مُعدا للتعبئة، وتبين عدم مطابقته للمواصفات، و‏350 كمامة طبية مجهولة المصدر بمحافظتي كفر الشيخ والغربية. 

الرقابة الإدارية تجري جولات في مواقع الخدمات بالمحافظات

كما تم ضبط (6200) كمامة طبية غير مطابقة للمواصفات، و300 كيلو من مادة البلاستيك المُعد للتدوير والتصنيع للكمامات والقفازات المغشوشة، بالإضافة إلى 300 كيلو من الصابون السائل ‏و350 ‏كيلو من مادة الصوديوم، وعدد (6040) عبوة من الأدوية مجهولة المصدر وأدوية مُخدرة وغيرها من المخصصة للصرف من خلال التأمين الصحي ومحظور بيعها بعد من الصيدليات بمحافظة الشرقية،

واتخذت كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات والمضبوطات وحُررت محاضر بها، وتم إحالة المخالفين للنيابات المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية