الأربعاء 8 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الإفتاء: نبوءة كتاب "أخبار الزمان" بفيروس كورونا خرافة

دار الإفتاء
دار الإفتاء

أكدت دار الإفتاء أن النبوءة التي يتداولها مواقع التواصل الاجتماعي التي تقول "حتى إذا تساوى الرقمان ( 20 = 20)، وتفشى مرض الزمان، وتعب العباد، ومنع الحجيج، وخاف الأخ من أخيه" الذي يزعم أنه تنبأ بفيروس كورونا، أن تلك المزاعم مجرد خرافة لا أصل. مطالبة المصريين في عدم المساعدة في نشر هذه الخرافة. 



 

وكتبت دار الإفتاء تغريدة على تويتر: "من الخرافات المنتشرة انتشرت صورة حول نبوءة إذا تساوى الرقمان 20=20 تعرف على حقيقة نهاية العالم في 2020 لإبراهيم بن سالوقيه عبر كتاب أخبار الزمان.. هذه خرافة ولا أصل لها ولا تساعد في نشرها". 

 

يذكر أنه قد انتشرت مزاعم على مواقع التواصل الاجتماعي عن كتاب بعنوان "أخبار الزمان" يتنبأ بتفشي فيروس كورونا في العالم، وجاء على مواقع التواصل الاجتماعي " حتى إذا تساوى الرقمان (20=20) وتفشى مرض الزمان منع الحجيج واختفى الضجيج واجتاح الجراد وتعب العباد ومات ملك الروم من مرضه الزؤوم وخاف الأخ من أخيه وصرتم كما اليهود وكسدت الأسواق وارتفعت الأثمان فارتقبوا شهر مارس زلزال يهد الأساس ويموت ثلث الناس". 

 

اقرأ أيضا: 

الإفتاء: الحديث عن ذكر فيروس كورونا في القرآن تدليس وخرافات  

 

وأكد عدد كبير من المثقفين والنشطاء أنه ليس هناك كاتب يدعي "إبراهيم بن سالوقية" وأن كتاب "أخر الزمان" كاتبه علي بن الحسين بن علي، المعروف باسم أبو الحسن المسعودي، وهو من ذرية عبد الله بن مسعود.  

 

وأشاروا إلي أن الصفحة رقم 365 من كتاب أخبار الزمان، التي يتم تداولها على صفحات التواصل، ليست حقيقة. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067