رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف في خاطرة دعوية: الوقاية هي العلاج نفسه

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

صرح وزير الأوقاف الدكتور  محمد مختار جمعة، بأنه قديمًا قالوا : الوقاية خير من العلاج ، والآن نقول: الوقاية هي العلاج نفسه، حيث لا علاج سوى الوقاية . 

وتابع في خاطرة دعوية: لا يستخفن أحد بالداء فإنه عضال وألمه عنيف، حتى لا نندم حين لا ينفع الندم ، حيث يقول الشاعر: ولقد نصحتهم بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضحى غد . 

وأكد وزير الأوقاف  أن الصحة تاج على رءوس الأصحاء لا يعرف حقيقتها إلا المرضى ، وقد قال نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) : " نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ " فالحذر الحذر ، والنجاء النجاء ، انج سعد فقد هلك سعيد ، فالسعيد من وعظ بغيره ، والشقي من وعظ بنفسه ، وصديقك الحق من صدَقَك لا من صدّقك ، ومن أخلص لك النصيحة ، وأحب لك ما يحب لنفسه ، وكره لك ما يكره لنفسه ، حيث يقول نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) : " لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ويكره له ما يكره لنفسه " . 

إنهاء خدمة إمام بالمنيا تعمد فتح المسجد

وأضاف: إذا كان الرائد لا يكذب أهله فإن مؤسسات الدولة الوطنية لا يمكن أن تكذب أهلها ولا تغشهم ، فلا ينساق أحد خلف جماعات الفتنة والضلال والمواقع المشبوهة والصفحات المجهولة ، ولنرجع دائما إلى أهل الاختصاص دون سواهم ، حتى لا نقع فريسة الشائعات والأكاذيب ، فنهلك مع الهالكين نسأل الله العلي العظيم أن يرفع البلاء عن البشرية جمعاء وأن يحفظ مصر وأهلها وسائر بلاد العالمين من كل سوء ومكروه .

الجريدة الرسمية