الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مستشفيات الهند تجري مناورات للتعامل مع مصابي كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن السكرتير المشترك لوزارة الصحة الهندية، لاف أجاروال، أنه تم تدريب 1000 مستشفى من خلال مؤتمرات الفيديو، علي تدريبات التعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.



 

وأستغل موظفي الرعاية الصحية في جميع المستشفيات الحكومية بالهند، حظر التجول الذي أقره رئيس الوزراء الهندي، من أجل اختبار استعدادتهم للتعامل مع حالات الإصابة بكوفيد 19. 

 

وأصدرت وزارة الصحة ورعاية الأسرة، إرشادات حول كيفية تصرف الأطباء والممرضات وفنيي المختبرات والمنظفات، وغيرهم من المعنيين أثناء التدريبات، نرصدها لكم فيما يلي علي عدة مراحل:

 

التشاور

سيقوم الأطباء في غرف الاستشارة بإجراء فحص بدني للمرضى الذين يعانون من أعراض تنفسية، وسيتم  الاحتفاظ بمعدات الحماية الشخصية والأدوية، فضلا عن مرافق غسل اليدين وتعقيم اليدين داخلها، وإجراء الفحص البدني للمرضى الذين ليس لديهم أعراض تنفسية بناءً على التصريح الذاتي أو التاريخ. 

 

ويقوم عمال النظافة بتطهير هذه الغرف بعد كل استشارة مع المرضى الذين تظهر عليهم أعراض الجهاز التنفسي، ويجب أن تكون غرف الانتظار جيدة التهوئة.

 

حالات الطواري

في حالات الطوارئ، المستشفيات والأطباء والممرضات بمعدات الوقاية الشخصية والأدوية والمستهلكات وأجهزة الأكسجين وآلة الشفط.

 

كما يُطلب من عمال النظافة الذين يدخلون غرف المرضى القيام بذلك، باستخدام معدات الوقاية الشخصية المناسبة، ويجب على فنيي المختبرات التركيز على جمع عينات الجهاز التنفسي. 

 

وتنص المبادئ التوجيهية على أن الموظفين الإداريين، لا يشملون أي اتصال بالمرضى، وسيعملون فقط على اللوجستيات والإمداد وصيانة السجلات، وبالتالي فإن ما يحتاجونه هو مرافق لغسل اليدين وتعقيم اليدين فقط. 

 

وسيتم تشغيل وحدات العناية المركزة من قبل أطباء الجهاز التنفسي وأطباء التخدير، إلى جانب ممرضات وحدة العناية المركزة وفنيي مسرح العمليات، ويجب أن تكون مجهزة بمعدات الوقاية الشخصية، وإمداد الأكسجين، وأدوية الطوارئ، والشاشات، وأجهزة تنظيم ضربات القلب وأجهزة التهوية. 

 

اقرأ أيضا: 

مخاوف من تحول ولاية مهاراشترا الهندية إلى بؤرة لوباء كورونا 

 

نقل المرضى

كما سيتم تدريب المسئولين عن نقل المرضى المشتبه بإصابتهم بالفيروس إلى مرافق الرعاية الصحية المرجعية، بينما سيتم فصل مقصورة السائق عن المقصورة الرئيسية في سيارات الإسعاف، وفي الوقت نفسه، ستضمن عمال النظافة تنظيف وتعقيم السيارة بعد نقل كل مريض.

 

النصائح العريضة

كما أصدرت الوزارة نصائح عامة لجميع المشاركين في التدريبات، بما في ذلك الخطوات التي يجب اتخاذها للحفاظ على نظافة اليدين المتكررة ونظافة الجهاز التنفسي، وتقييد عدد الزوار وتدريب أعضاء فريق الاستجابة السريعة لتجنب التلوث الذاتي. 

 

كما يُطلب من الأطباء والممرضات والفنيين الخضوع لتقييم المعرفة إلى جانب تقييم المهارات والتدريب المطلوب، إذا لزم الأمر، وسيتم نشر علماء الأحياء الدقيقة للإشراف على جمع العينات من المرضى بطريقة مناسبة لضمان نقل العينات إلى المختبرات المعينة، بالأضافة إلي إشراك متخصصي الصحة العامة لتقديم المشورة حول كيفية الحد من العدوى في مرفق الرعاية الطبية. 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067