الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
نجوم الغد

منطقة القاهرة: ننتظر رد طوكيو لتحديد مصير دورة العواصم للناشئين

نافع عبدالدايم عضو مجلس إدارة منطقة القاهرة
نافع عبدالدايم عضو مجلس إدارة منطقة القاهرة

أكد نافع عبدالدايم عضو مجلس إدارة منطقة القاهرة لكرة القدم، مخاطبة محافظة القاهرة للتواصل مع نظيرتها في طوكيو للاطلاع على مصير دورة طوكيو لعواصم المحافظات تحت 14 سنة والمقرر لها أبريل ومايو المقبلين خاصة في ظل تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم.



وتابع عبدالدايم في تصريحات للاعلامية سماح عمار ببرنامج أصداء الملاعب علي شاشة قناة النيل للرياضة: "أن منطقة القاهرة تنظر رد طوكيو لمحافظة القاهرة بشأن البطولة وهل سيتم تأجيل موعدها أو إلغائها هذا العام بسبب وباء كورونا المستحدث".

نافع عبدالدايم: الدولة نجحت في إدارة أزمة كورونا

وأوضح عضو مجلس إدارة منطقة القاهرة أن البطولة هذا العام في حال إقامتها تقام في مدينة هيروشيما اليابانية بسبب إنشغال اليابان بالتجهيزات لأولمبياد طوكيو هذا العام مشددا أن اقامتها في هيروشيما يأتي بعد إقامتها قبل ذلك في عام 1995.

وعن مصير تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا العام ، فأكد عبدالدايم أنه يتوقع تأجيل الأولمبياد  وليس الإلغاء بسبب عدم الانتهاء من التصفيات المؤهلة للدورة في أكثر من لعبة علي المستوي الفردي والجماعي وصعوبة إقامة تلك التصفيات في موعدها خاصة بعد توقف النشاط الرياضي في الدول خلال الفترة الماضية بسبب كورونا علاوة على إصابة رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم ومسئول باللجنة الأولمبية باليابان بالفيروس مؤخرا .

يذكر أن محافظة القاهرة تتلقي دعوة رسمية من طوكيو سنويا للمشاركة في دورة عواصم المحافظات الودية الدولية التي تضم منتخبات من أكثر من قارة للأعمار السنية تحت 14 سنة ، وحصد منتخب منطقة القاهرة على دورة طوكيو 2015 وعلي الميدالية الفضية والبرونزية في أكثر من دورة متفوقين على منتخبات كبيرة سواء من المدارس البرازيلية والأرجنتينية.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067