رئيس التحرير
عصام كامل

شوارع المدينة التي لا تنام مهجورة.. كورونا يضرب لاس فيجاس | صور

كورونا يضرب لاس فيجاس
كورونا يضرب لاس فيجاس

انضمت مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، إلى قائمة المدن المهجورة، بعد أن أمر حاكم الولاية ستيف سيسولاك، جميع الكازينوهات والمطاعم بالإغلاق لمدة 30 يوما، في إطار محاولات كبح جماح انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأغلق حاكم ولاية نيفادا جميع الأعمال غير الضرورية بالولاية والتي تتضمن الكازينوهات وماكينات القمار، على خلفية اكتشاف أكثر من 50 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة واحدة.

 

وقال سيسولاك: التجمعات تتسبب في إصابة المواطنون بالفيروس، ليس هذا هو الوقت المناسب لتبقى صالات الألعاب الرياضية مفتوحة، ليس هذا هو الوقت المناسب لكي تبقى الكازينوهات مفتوحة، وأيضا ليس وقتا لكي تبقى مراكز الترفيه المجتمعية والنوادي ودور السينما ومراكز التسوق مفتوحة. 

 

اقرأ أيضا: 

نيويورك تتحول إلى مدينة أشباح بسبب كورونا | صور 

 

وأضاف سيسولاك: ستظل الخدمات الأساسية متاحة، مثل خدمات الإطفاء والشرطة ومنشآت الرعاية الصحية مفتوحة، كما أعفى حاكم نيفادا الشركات التي توفر الطعام أو المأوى أو الخدمات الاجتماعية للسكان المتضررين من الإغلاق، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

ومن جانبها وبعد قرار إغلاق جميع الكازينوهات، قالت جمعية الألعاب الأمريكية: نيفادا هي مركز صناعة الألعاب الأمريكية، يجب على الحكومة الفيدرالية أن تتصرف بسرعة لإغاثة أصدقائنا وجيراننا وزملائنا في نيفادا، وفي جميع أنحاء أمريكا، والذين تأثرت معيشتهم بشدة بهذه الإجراءات الصعبة والضرورية.

 

وتعتبر عملية إغلاق مدينة لاس فيجاس الأمريكية من أقوى الضربات التي تعرض لها قطاع السياحة والترفيه الأمريكي، إذ إن هذه الصناعة تقدر بمليارات الدولارات، حيث توظف صناعة الترفيه والضيافة، واحدًا من كل أربعة عمال في الولاية، ولديها ناتج اقتصادي يبلغ نحو 68 مليار دولار.

الجريدة الرسمية