الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

العراقيون يكسرون حظر التجوال بسبب كورونا ويخرجون للشوارع | فيديو

كورونا في العراق
كورونا في العراق

نشرت فضائية "الغد" مقطع فيديو يظهر فيه عدد من المواطنين العراقيين يتجولون في شواع العاصمة بغداد، بالرغم من فرض الحكومة حظر التجوال في كافة المدن العراقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك للاحتفال بأحد موالد الطائفة الشيعية، حيث تجول المواطنون في كافة أنحاء المدينة.



واتخذت العراق اليوم، سلسلة من الإجراءات الاحترازية بهدف السيطرة على تفشي فيروس كورونا، شملت فرض حظر التجول ومنع الصلاة

وأعلنت خلية الأزمة في محاظفة الأنبار، الاثنين، عن فرض حظر للتجوال بالمحافظة.

وقالت الخلية في بيان، إنه "تقرر فرض حظر للتجوال في الأنبار من مساء يوم غدا الثلاثاء ولغاية يوم السبت المقبل بهدف خلو المحافظة من وباء كورونا". فى ذات السياق أكدت أمانة بغداد، الاثنين، استمرار أعمال النظافة خلال أيام حظر التجوال التي تبدأ من مساء يوم غد.

وقالت الأمانة، إن "ملاكاتنا الخدمية لا سيما العاملة في مجال النظافة ورفع النفايات ستستمر بالعمل بصورة دورية خلال أيام الحظر بالإضافة الى الاستعداد لموجهة اي أمطار محتملة خلال الأيام المذكورة". كما قرر الوقف السني تعليق صلاة الجمعة وباقي الصلوات في جميع مساجده حتى إشعار آخر.

وجاء في وثيقة صادرة عنه، تعليق صلاة الجمعة جاء امتثالاً لقرارات خلية الأزمة المركزية وتوصياتها فى هذه الأيام الدقيقة والصيبة التى يمر بها العالم. أيضا أعلنت مديرية صحة السليمانية، اليوم، عن شفاء خمس حالات كانت مصابة بفيروس كورونا.

وتابعت أن "خمس حالات كانت مصابة بفيروس كورونا شفيت"، مشيرة الى أن "أحدهم الذين شفيوا يبلغ من العمر ٧٣ عاماً".

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067