الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا

طبيبان مصريان بإنجلترا: كورونا سينتشر والخوف على كبار السن فقط | فيديو 

كورونا في انجلترا
كورونا في انجلترا

بث طبيبان مصريان يعملان في لندن، وهما الدكتور شريف حقي، استشاري جراحة وطوارئ، والدكتور أحمد الحداد استشاري ورئيس قسم الرعاية المركزة بامپريال كولدچ في لندن، مقطع فيديو يحددان فيه مدى خطورة انتشار فيروس كورونا الجديد COVID-19، حيث نقلا تجربتهما لمصر من واقع تعاملهما في لندن مع أعداد غير قليلة من الحالات في الطوارئ والأقسام في مستشفى جامعي كبير في الأيام الماضية.



أكد الطبيبان شريف حقي وأحمد الحداد أنه خلال فترة عملهما في مستشفي بإنجلترا الأسبوع الماضي وجدا أن حالات كورونا ارتفعت بشكل كبير داخل المستشفى في انجلترا، مشيرين إلى أن فيروس كورونا الجديد موجود ويسهل نقله بين الأشخاص، وخاصة بين جموع الناس، حيث يتوقع البعض أن تحدث إصابات بنسبة 80% في بعض الأماكن.

 

 

 

أشار الطبيبان إلى أن الفيروس سينتشر بسهولة، مؤكدين أن النصائح التي تم توجيهها في إنجلترا ووصلت لحد القانون هي عدم اصطحاب الأطفال إلى المولات، حتى لا ينقلوا العدوى بالفيروس لكبار السن.

وحذر الطبيبان من نقل عدوى فيروس كورونا لكبار السن، مطالبين بالالتزام بالعزل للحد من انتشار المرض، فالفيروس موجود والنصيحة ألا تكون هناك عدوى للجميع في وقت واحد ومحاولة الحفاظ على كبار السن حتى لا يصابوا بالفيروس، لأنهم أقل مناعة.

لكبار السن.. أطعمة وفواكه تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا 

وطالب الطبيبان المرضى بالفيروس من أصحاء البدن بالجلوس في المنزل، وشرب المياه بكميات كافية، وأن تكون هناك مسافة كافية بين المريض وبين أسرته في المنزل، حتى لا ينقل المرض.

وقال الطبيبان: ما شاهدناه في مستشفيات إنجلترا أن المستشفيات لابد أن تكون جاهزة، في يوم واحد امتلأت مستشفيات العزل، لابد أن تكون المستشفيات في مصر جاهزة للتعامل مع المرضى، مع توفير وسائل الحماية الكافية للأطباء، لابد أن يتم التخطيط في المستشفيات لاستيعاب المرضى، فالفيروس ينقل بسرعة.

وأضافا أن فيروس كورنا ليس قاتلًا لمعظم الناس والقلق فقط على كبار السن، ولابد أن نطمئن أن الأزمة ستمر.. الفيروس سينتشر ولابد من التعامل معه، الأمر ليس مقلقًا، محذرين من نقله لكبار السن فقط.         

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067