رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان يكشف تفاصيل اكتشاف حالة كورونا في طوخ

أثناء نقل حالة مشتبه
أثناء نقل حالة مشتبه بها بطوخ

أصدر أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عضو البرلمان عن مركزي طوخ وقها بمحافظة القليوبية بيانا أوضح فيه حقيقة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بطوخ باكتشاف حالتين بفيروس كورونا حيث دعا المواطنين بعدم تداول الشائعات والحصول على المعلومة من مصدرها.

 

وقال البيان إنه: "بخصوص حقيقة الحالتين بعد الإبلاغ عنهما في مدينة طوخ ظهر سلبية الحالة الأولي وجاءت نتيجتها سلبية وتحليلها لم يظهر الإصابة بالمرض”.

 

وأضاف البيان أن الحالة الثانية كانت في العين السخنة منذ فترة وعاد لمسكنه وظهرت عليه الأعراض فانتقل الفريق الطبي لمنزله والسيارة المجهزة وقوات الأمن وفور إجراء التحليل في المعامل المركزية فكانت النتيجة إيجابية.

 

وعلي الفور تم نقل الحالة إلي الحجر الصحي بمنطقة العجمي بالإسكندرية.

 

وأكد النائب في بيانه الذي نشره علي صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك الرسمية له أن الحالة الإيجابية لم يجري حجزها في مستشفى قها كما ذكر البعض وأنه جرى النقل للحالة للإسكندرية تحت إشراف قوات الأمن برئاسة العميد فوزي عبدربه ومتابعة مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية اللواء جمال الرشيدي.

 

وأشار البيان إلى أنه تجري الآن أجهزة وزارة الصحة الكشف علي المخالطين للحالة سواء في العين السخنة وممن كانوا معه في طوخ وعمل التحاليل اللازمة لهم.

 

اقرأ أيضا: 

اتصالات البرلمان: رصد 123 صفحة علي مواقع التواصل للنصب باسم كورونا

 

وأهاب النائب في بيانه بالمواطنين بالبعد عن عن أي شائعات قائلا :" الأمر جاد ولا بد من الحرص الشديد وعدم خروج الأطفال والابتعاد تماما عن أي اختلاط وتجمعات”.

 

الجريدة الرسمية