رئيس التحرير
عصام كامل

صيادلة القليوبية: رفع أسعار الكحول والكمامات أزمة ضمير

الدكتور مجدي ثابت
الدكتور مجدي ثابت نقيب الصيادلة

أصدرت نقابة الصيادلة بالقليوبية برئاسة الدكتور مجدي ثابت نقيب الصيادلة بيانا رسميا رفضت فيه الاتهامات الموجهة للنقابة والصيدليات بإفتعال ازمة رفع اسعار الكحول والمطهرات والكمامات.

وأكدت ان المشكلة ازمة ضمير وان الجهات المنوطه بالمراقبة ومحاصرة الازمة تركت الفاعل الحقيقي والقت بالكرة في ملعب الصيدلي ووجهت له الإتهامات وتغافلت دورها. 

وأضافت نقابة الصيادلة بالقليوبية في بيانها: "طالعنا فى الايام الماضية تداول بعض الصفحات العامة والرسمية لنشر معلومات مغلوطة على الوسائل الإعلامية وما يفيد ابلاغ حماية المستهلك عن الصيدليات التى تغالى فى سعر المطهرات متناسين أن الصيدلى هو آخر حلقات منظومة التداول والتوزيع وان المطهرات أصلا غير مسعرة جبريا وهذا ما أتاح للمنتجين والتجار رفع القيمة الشرائية على الصيدلى بمعنى أن الصيدلى كان يحصل على الكمامة بأقل من 1 جنيه ليبعها ب1جنية والان أصبح سعرها فى الجملة يتراوح بين 5 إلي 7 جنيهات. 

 

وطالب النقابة من الجهات المختلفه انه بدلا من تصدير المشكلة بين الصيدلى والمستهلك يمكن اتخاذ الاجراءات الصارمة للرقابة على منافذ الانتاج والتوزيع وفرض التسعيره على كل مراحل الوصول للمستهلك.

وقالت النقابة في بيانها، إن الصيدلى هو ذلك الشهيد الذى استشهد منذ أيام لرفضة بيع السموم والمخدرات للبلطجية وهو الذى وفر الدواء والنصيحة والارشاد فى ظل موجة الاعصار السابقة حينها كان الجميع  ينعم بالراحة فى منزله وكانت الصيدلية مفتوحة رغم ندرة المترددين فالصيدلية تؤدى دورها فى كل وقت وتحت كل الظروف.

وأعلن البيان رفض جموع الصيادلة اى اتهام للصيدليات برفع الاسعار بسبب تعقيد الجهات المعنية بمتابعة السوق وضبط الاسعار لدى التجار والموردين والمنتجين.

 

واكد البيان ان الصيدليات تقدم خدماتها الطبية وهي من اطلقت "صيدليات القليوبية نقاط توعية اسعاف" وحملت على عاتقها نشر الوعى والتثقيف والمعلومات الصحية لمشاركة الدولة فى حماية المواطنين والوقاية من فيرس كورونا.

 

وشدد البيان على ان جموع الصيادلة سيظلون يقدمون رسالتهم بكل اخلاص ومهنية مؤكدين الرفض القاطع لأى إتهام أو تشهير بما تقدمه الصيدليات من خلال كافة الطرق القانونية امام كافة الجهات المسئوله لمواجهة هذه الحملة للنيل من مهنية صيادلة مصر.

 

وأضاف البيان: "طالما لم يتم اتخاذ إجراءات رادعة فبإمكان الجهات المسؤلة عمل كوتة للصيدليات من كل المطهرات محدده السعر والكميات التى تكفى المواطين دون تصدير أخبار تفتقد للمصداقية وتحفز وتثير المواطنين ضد الصيادلة  الساهرين لخدمتهم.

نقيب الصيادلة بالقليوبية: ارتفاع سعر الكحول إلى 6 أضعاف ولا يوجد له تسعيرة

واهاب البيان بكل رجال الاعمال وشركات الادوية والمستلزمات بالمشاركة والتبرع بالكمامات والمطهرات لتوزيع مجانا على العاملين بؤسسات الدولة وخصوصات الفرق الطبية  بالمستشفيات والصيدليات التى تقف على خط مواجهة الفيروس.

الجريدة الرسمية