رئيس التحرير
عصام كامل

الكهرباء: توزيع قفازات وكمامات على العاملين بالمواقع لمواجهة الكورونا

متحدث وزارة الكهرباء
متحدث وزارة الكهرباء

بعد قرار الرئيس السيسي بتأجيل الدراسة والجامعات لمواجهة فيروس كورونا، بدأت مؤسسات الدولة بمختلف القطاعات تعلن استعداداتها لتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل مواقعها وإدارتها وعلى الموظفين سواء كانوا سيدات ورجال للوقاية من الفيروس القاتل.

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء لـ “فيتو”: إنه تم اتخاذ مجموعة من إجراءات الوقاية داخل جميع الشركات سواء إنتاج ونقل وتوزيع كما تم توزيع منشورات وقائية وتوزيع ملصقات داخل الشركات تتضمن طرق الوقاية من الفيروس القاتل مشيرا إلى أنه تم تعقيم المكاتب داخل الشركات بأنواعها.

الكهرباء تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا

وأوضح أن الشركة الطبية المتخصصة التي أسستها الشركة القابضة لكهرباء مصر ستكون من مهامها إدارة المنظومة الطبية وتطبيق إجراءات الوقاية على العاملين بالقطاع بجانب تحسين الخدمات مشيرا إلى أنه تم تسليم العاملين مستلزمات وقائية كالقفازات والكمامات خاصة في المواقع التي بها مخالطين أجانب.

وخضع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم الإثنين، لاختبار قياس درجات الحرارة والتي جاءت طبيعية مسجلة ٣٦ درجة مئوية وذلك ضمن خطة الوزارة في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس الكورونا وخضع أيضا الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء لهذه الإجراءات. 

الجريدة الرسمية