رئيس التحرير
عصام كامل

الوصايا السبع للتعامل مع أبنائك خلال تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات

تعليق الدراسة
تعليق الدراسة

تعليق الدراسه بالمدارس والجامعات .. بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسه بالمدارس والجامعات، بدأت الأمهات تواجهن من اليوم حيرة في كيفية قضاء هذه الفترة من الأبناء، وتنظيم أوقاتهم لقضاء فترة التعليق في المذاكرة وتحصيل الدروس، حتى لا يتكاسل الأبناء، خاصة الأطفال الصغار في المراحل الأولى من التعليم الأساسي.

 

وتشير خبيرة العلاقات الإنسانية شيرين عاطف، أن هناك بعض المهام التي تقع على عاتق الأمهات خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، وأولها وأهمها تنظيم الوقت والجهد، وتحديد الأهداف التي تود تحقيقها، مع الالتزام بالنصائح التالية.

بعد تعليق الدراسة.. بالخطوات والأسعار طريقة توصيل إنترنت منزلي بدون خط أرضي

لا بد أن تتحدثي مع أبنائك بشكل يحمل الجدية؛ فيما يخص الهدف من تعليق الدراسة بالمدارس، وأن الهدف منه هو حمايتهم ووقايتهم من الإصابة بفيروس كورونا، ومدى خطورة تعرضهم للإصابة بهذا الفيروس.

 

حاولي أن تضعي جدول للمذاكرة يبدأ بتنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ، على أن يكون مقاربا لمواعيد الدراسة، حتى لا يصاب الأبناء بالكسل.

 

نظمي يومك بين المواد المختلفة، على أن يتخلل اليوم بعض الترفيه والراحة ما بين المواد الدراسية المختلفة.

 

يجب تعويد الأبناء على الحفاظ على أنفسهم من هذا الفيروس شديد العدوى، من خلال وضع أسس النظافة الشخصية، وتجنب ملامسة أي أسطح خلال التواجد خلال البيت، أو السلام باليد مع أي شخص، مهما كانت درجة القرابة.

 

تجنب خروج الأبناء للنزهات، أو الزيارات العائلية، تجنبا للعدوى.

 

حاولي الالتزام بالأطعمة الصحية المقوية للمناعة، مع الامتناع تماما عن شراء أطعمة جاهزة من الخارج.

الجريدة الرسمية