رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب الطقس السيئ.. وزير الطيران يتابع حركة السفر من مركز العمليات

وزير الطيران يتابع
وزير الطيران يتابع حركة السفر من مركز العمليات

تفقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، غرفة الأزمات بمركز  العمليات المتكامل “IOCC”، لمتابعة موقف الرحلات وحركة الطيران أولًا بأول، خاصة فى ظل الأحوال الجوية الصعبة التي تواجهها البلاد. 

واطمأن وزير الطيران، على الخطط والسيناريوهات البديلة للتشغيل، من أجل التعامل فى المواقف الطارئة، حال استمرار الأحوال الجوية الصعبة، مشيرًا إلى كفاءة واستعداد غرفة الأزمات فى التنسيق بين مركز العمليات وكافة الجهات المعنية بالمطارات الدولية والداخلية.

وأشاد بالإدارة الفعالة والتنسيق الجيد في إعداد خطة وجداول تشغيل الرحلات بالتنسيق مع الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية وجميع الجهات المعنية، ومتابعة موقف الرحلات منذ لحظة الإقلاع وحتى الهبوط.

5 محاور رئيسية لتطوير المطارات

كما أشاد الوزير بالدور الفعال الذى يقوم به مركز العمليات، على مدار الساعة والتعامل مع المواقف الطارئة والأزمات، مؤكدًا على انتظام الحركة الجوية وجداول التشغيل لأطقم الركب الطائر.

وأوضح أن مطار القاهرة والمطارات المصرية الأخرى شهدت أمس الجمعة، نسبة انتظام عالية للرحلات الجوية الداخلية والخارجية.

وأثنى وزير الطيران، على الجهود المبذولة من قبل العاملين بقطاع الطيران، واستعداداتهم التامة فى التعامل الفورى مع الحالات الطارئة والحرفية العالية فى أداء عملهم، مشيرا إلى أن مركز العمليات يتضمن إمكانيات وأجهزة حديثة وعنصرا بشريا مدربا يمتلك مهارات خاصة على أعلى مستوى، لإدارة كافة المواقف الطارئة على التشغيل باحترافية وكفاءة عالية.

وطالب الوزير الجميع باليقظة التامة والاستمرار فى التعامل مع كافة الأحداث للحفاظ على الصورة المشرفة لقطاع الطيران المدنى.

الجريدة الرسمية