رئيس التحرير
عصام كامل

خارجية رام الله: إسرائيل تنفذ "صفقة ترامب" على المسجد الأقصى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية في حكومة رام الله، إن دولة الاحتلال تنفذ "صفقة ترامب" على المسجد الأقصى المبارك، من خلال الاقتحامات والمظاهر الاستفزازية لمستوطنيها، والقيود والتضييقات التي يتم فرضها على المصلين.

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، أن ما جرى من قبل مجموعة متطرفة داخل باحات الأقصى، بحمل لوحة للهيكل المزعوم، وأداء صلوات تلمودية علنية قرب باب الرحمة، يشكل اعتداء صارخا على حرمته، ومساسا بمشاعر المسلمين بطريقة متعمدة واستفزازية وممنهجة.

 وأشارت إلى أنها تعمل بالتنسيق مع الأردن، لفضح أبعاد وتداعيات الاقتحامات المتواصلة ومظاهرها الاستفزازية المرافقة الهادفة لفرض السيادة الإسرائيلية الكاملة عليه، سواء على مستوى الأمم المتحدة، ومؤسساتها ومنظماتها المختصة، أو على مستوى الدول بشكل ثنائي.

نتنياهو: إسرائيل تستعد للسيناريوهات المحتملة في قطاع غزة

كما طالبت الوزارة بضرورة توفير الحماية الدولية للمقدسات في فلسطين عامة، وللمسجد الأقصى المبارك خاصة، في اطار حماية دولية مطلوبة لشعبنا بأكمله، مؤكدة أن فرض عقوبات على دولة الاحتلال ومحاسبة مسؤوليها على تلك الانتهاكات بات مطلوبا الآن أكثر من أي وقت مضى، لاجبارها على الانصياع لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وتنفيذها.

الجريدة الرسمية