رئيس التحرير
عصام كامل

"التنين" يستعد للهجوم.. عاصفة رعدية قوية في طريقها للقاهرة وتوقعات بسقوط حبات الثلج

الطقس السيئ
الطقس السيئ

حالة الطقس فى القاهرة .. أكد الدكتور عمر فكرى، الخبير الفلكى، أنه وفقا لصورة من القمر الصناعي "Earthosat"، فإن ذروة حالة الطقس السيئ لم تحدث بعد، موضحا أن الساعات القليلية المقبلة ستشهد زيادة حدة الأمطار والسيول والعواصف الرعدية.

 

 

اخبار الطقس يوم الخميس

وأكد خبراء الطقس، أن العاصفة الرعدية الأقوى فى طريقها إلى محافظة القاهرة، حيث من المتوقع سقوط سيول وسقوط لحبات البرد " الثلج ".

 

اقرأ أيضا:

الأرصاد: أمطار رعدية وسيول ورياح مثيرة للأتربة غداً

 

وأوضح خبراء الطقس، أنه من المتوقع حدوث اشتباكات هوائية قوية وحمل حراري قوي يشكل المزيد من العواصف الرعدية العملاقة والتي تظلم السماء ويصدر منها أصوات رعد شديدة ترج الأرجاء وتهز المنازل مع أمطار شديدة الغزارة مترافقة بهطول حبّات البرد.

 

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالتزام المنازل وعدم النزول إلا للضرورة، الساعات القليلة المقبلة، حيث زيادة قوة تأثير المنخفض الجوى العميق على مصر.

 

اقرأ أيضا:

الأرصاد تحذر المواطنين: زيادة الأمطار الرعدية بالساعات المقبلة.. والتزموا المنازل

 

وأكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة تتابع أول بأول خرائط الطقس، والتوزيعات الضغطية، لمعرفة أخر التطورات، مشيرا إلى أن هناك منخفضا جويا متعمقا بشكل كبير في مصر كلها، يجلب حالة شديدة من الرطوبة مما يكون سحبا كثيفة ستؤدي إلى سقوط أمطار شديدة الغزارة.

 

اقرأ أيضا:

عاصفة رعدية بالقاهرة والجيزة.. وخبير يحذر: الحالة تشتد تدريجيا

 

وتستقبل مصر "منخفض التنين " وهو الاسم الذى أطلقه خبراء الطقس على المنخفض الجوى العميق المتمركز فوق مصر والعديد من الدول العربية، حيث يتسبب فى حالة من عدم الاستقرار الشديدة فى الأحوال الجوية فى هذه الدول "مصر، ليبيا، الكويت، العراق، السعودية، تركيا، سوريا، لبنان، فلسطين، إيران“.

الجريدة الرسمية