رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علماء صينيون يكتشفون سلالة جديدة من فيروس كورونا "أشد فتكاً"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اكتشف العلماء والباحثون في إحدى الجامعات الصينية، سلالتين منفصلتين من فيروس كورونا الجديد "كوفيد – 19"، في دراسة جديدة تم نشرها اليوم الأربعاء.

وتوصلت الدراسة التي أعدها الباحثون في كلية العلوم بجامعة بكين ومعهد باستور في مدينة «شانجهاي» إلي أن هناك سلالتين من فيروس كورونا الجديد، مشيرين إلي أن أحدهما أكثر عدوانية من الآخر.

وبحسب ما نشرت مجلة «فوربس» ، فقد قام الباحثون بتحليل 103 جينومات من الأشخاص المصابين بالفيروس، ليكتشفوا أن 70 ٪ منهم كانوا قد تعرضوا للسلالة الأكثر عدوانية، في حين تعرض 30% منهم إلى النوع الأقل عدوانية.

وأوضحت المجلة الأمريكية، أنه تم العثور على هذه السلالة الأكثر عدوانية في حالات الإصابة المبكرة في مدينة ووهان، منشأ فيروس كورونا، ويعتقد الباحثون أن السلالة الأشد فتكاً ربما تكون قد تطورت من خلال السلالة الأقل عدوانية.

"ذا صن": لا يوجد ما يقلق من السفر إلى مصر

وأشارت المجلة الأمريكية بحسب ما نقلت عن الباحثون، إلي أنه من المحتمل أن يكون فيروس كورونا الجديد قد مر بالطفرات والانتقاء الطبيعي إلى جانب إعادة التركيب، وهو ما يتسبب في تطوير السلالات المختلفة.

وأكد الباحثون أن البيانات المستخدمة في الدراسة محدودة للغاية، ودعوا إلى إجراء تحقيقات علمية إضافية لفهم تطور الفيروس، خاصةً بعدما تسبب في إصابة أكثر من 93 ألف شخص ووفاة 3200 آخرين، في جميع أنحاء العالم.

Advertisements
الجريدة الرسمية