رئيس التحرير
عصام كامل

حفتر يطلع وفدا أوروبيا رفيع المستوى على تطورات الحرب ضد الإرهاب فى ليبيا

حفتر يستقبل الوفد
حفتر يستقبل الوفد الأوروبى

استقبل القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر في مقر القيادة العامة بالرجمة، اليوم، وفد رفيع المستوى ضم مستشارين وسفراء دول فرنسا وإيطاليا وألمانيا.

ضم الوفد الأوروبى الذي استقبله حفتر، باتريك دوريل مستشار الرئيس الفرنسى للشؤون الأفريقية، وايمونيل بوون المستشار الدبلوماسى للرئيس الفرنسى، وبياتريس هيلين سفير فرنسا لدى ليبيا؛ كما ضم بيترو بانيزى المستشار السياسى لرئيس الوزراء الايطالى ومرافقيه ،بالإضافة إلى د. جان هيكر المستشار الدبلوماسى للمستشارة الألمانية، و و اولفير اوفيتشا سفير المانيا لدى ليبيا.

ناقش الوفد الزائر مع المشير حفتر، آخر التطورات السياسية والعسكرية، مؤكدين على دور القيادة العامة في القضاء على المليشيات والجماعات الإرهابية، وأهمية الاستقرار فى ليبيا لدول المنطقة، كما استمع الحاضرون لرؤية القيادة العامة لحل الأزمة فى ليبيا وأهمية احلال السلم والاستقرار والانتقال من المراحل الانتقالية إلى المرحلة الدائمة والبدء فى المسار الديمقراطى وسيادة القانون وبناء دولة المؤسسات كما أكدت رؤية القيادة العامة ان كل ما تم طرحه لم يتم الوصول إليها إلا بعد القضاء على المليشيات الإرهابية التى لم تحترم تعهداتها بوقف إطلاق النار وتقوم حاليا بقصف المقرات المدنية داخل الأحياء السكنية فى طرابلس.

وأكد حفتر على أحقية الجيش الوطني في استمرار سعيه لتحرير كامل التراب الليبي، وذلك وفاءاً لمشوار تضحيات وبطولات شهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأنفسهم تلبية لطموحات الشعب الليبي في العيش في بلد تحكمه سلطة القانون والعدل والمساواة.  

الجريدة الرسمية