رئيس التحرير
عصام كامل

جولة تفقدية لمحافظ أسوان في مدينة كوم أمبو | صور

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية في جولة تفقدية بكوم أمبو

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عدد من المشروعات والمواقع الخدمية والشوارع الداخلية بمدن ومراكز دراو وكوم أمبو دون برنامج مسبق لخط سيره والتي استهلها المحافظ بزيارة قرية الجعافرة لمتابعة مشكلة المياه الجوفية.

ووجه بقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتركيب خط مياه بديل للخط الحالي المتهالك والمتسبب في المشكلة بطول ٣ كم وبقطر ٤ بوصة وبتكلفة تقديرية ٧٠٠ ألف جنيه.

ورشة عمل المصور الصغير فى ثقافة أسوان | صور

كما تفقد اللواء أشرف عطية مشروع استكمال المرحلة الثانية لتغطية ترعة دراو بطول 1,5 كم وبتكلفة ١٥ مليون جنيه مما يساهم في توسعة الطريق المؤدي لمنطقة الشيخ إبراهيم إلى ١٢ مترا بحارتين بدلاً من ٣ أمتار حالياً وخاصة أنه تم تغطية المرحلة الأولى بطول ٢ كم من إجمالي ٥ كم طولها بالكامل.

 

 

وعقب ذلك تفقد أشرف عطية بعض المواقع بمدينة كوم أمبو بشكل مفاجئ رافقه خلالها المستشار محمد سليم عضو مجلس النواب وأحمد عبد الوهاب رئيس المدينة حيث تفقد مدرسة النجاجرة الابتدائية المشتركة والتي تضم ٢٥ فصلا دراسيا تستوعب ١٢٨٨ طالبا وطالبة.

ووجه إلى ضرورة رفع مستوى النظافة والتشجير بعد رصد المحافظ للعديد من السلبيات، بينما اطمأن على ارتفاع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب والذي ظهر أثناء جولته داخل الفصول، وأكمل أشرف عطية جولته بتفقد كوبري النجاجرة وكوبري المحطة حيث كلف رئيس المدينة بإعداد مقايسة تركيب سلالم كهربائية لتخفيف المشقة على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على أن تتحمل المحافظة ووزارة النقل التكلفة مناصفة فيما بينهما، بجانب دراسة فتح مزلقان بالنجاجرة بدلاً من مزلقان حجاجي.

 

وفي نفس الجولة تجول محافظ أسوان داخل الشوارع الداخلية للمدينة ومنهم شارع بورسعيد شملت مخابز بلدي وطباقي ومحلات جزارة وبعض الأنشطة التجارية الأخرى، كما استمع لشكاوى ومطالب المواطنين، ليعقب ذلك تفقد أعمال تطوير وتجميل الطريق الرئيسي أسوان / القاهرة الزراعي بتكلفة 7 ملايين جنيه لإعادة الوجه الجمالي لكوم أمبو.

 

 فيما تفقد عطية أعمال تطوير كنيسة الشهيد ماري جرجس حيث كان في استقباله الأب فلوبتير حنا راعي الكنيسة، وفي ختام جولته كشف المحافظ عن عقد اجتماع موسع لوضع خريطة تنموية جديدة للمدينة للعمل على إيجاد حلول للمشاكل الرئيسية من خلال إقامة مجمع لمواقف السيرفيس مع إنشاء سوق حضارى كبير لإستيعاب الباعة الجائلين ، بجانب إيجاد موقع بديل لمدرسة النجاجرة الإبتدائية المشتركة في ظل مطالبة صاحب الأرض ، فضلاً عن إتخاذ خطوات عملية لإنهاء مشكلة قيود الإرتفاع للإتجاه إلى التوسع الرأسي كبديل عن الإفقي.

 

 أشار إلى  أنه بالتوازى مع إنهاء مشروع محور وكوبرى كلابشة والتى وصلت نسبة التنفيذ فيه لحوالى 90%   سيخطط إنشاء مدفن صحي محكوم بالظهير الصحراوى الغربى على مساحة 25 ألف م2 لإستيعاب كافة كميات القمامة والمخلفات الناتجة من أحياء المدينة وقرى المركز.  

الجريدة الرسمية